اخبار العراق

ميركل توضح سبب الخلاف الحقيقي بين ألمانيا وتركيا



2017/03/20 | 17:01

(اخبار السعودية)-

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

ترك برس

كشفت "أنجيلا ميركل" المستشارة الألمانية عن السبب الرئيس الذي أدى إلى تأزم العلاقات الألمانية التركية، منتقدة التصريحات التي وصف من خلالها أردوغان ألمانيا بالنازية.

جاء ذلك خلال تصريح صحفي تطرقت فيه المستشارة الألمانية إلى العلاقات الثنائية بين بلادها وتركيا، دعت فيه تركيا إلى إنهاء التصريحات التي تصف فيها ألمانيا بالنازية.

وذكرت المستشارة أنّ  السبب الرئيس الذي أدّى إلى تأزم العلاقات بين ألمانيا وتركيا يعود إلى اختلاف وجهات النظر العميقة فيما يخص حرية الرأي والصحافة.

وفي هذا السياق قالت المستشارة: "هناك اختلاف كبير في وجهات النظر بين تركيا وألمانيا فيما يخص مصير ما يزيد عن مئة صحفي قابعين في السجون، بما فيهم المواطن الألماني "دنيز يوجيل".

جدير بالذكر أنّ السلطات التركية ألقت القبض على "دنيز يوجيل " من أصول تركية والعامل مراسلا لدى صحيفة دي فيلت الألمانية، بتهمة التعاون مع الإرهاب والترويج له، بالإضافة إلى محاولته زرع الفتنة بين الشعبين التركي والكردي.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (ميركل توضح سبب الخلاف الحقيقي بين ألمانيا وتركيا) نشر أولاً على موقع (ترك برس) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (ميركل توضح سبب الخلاف الحقيقي بين ألمانيا وتركيا) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (ترك برس).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا