اخبار العراق

الاتحاد الأوروبي يعاقب تركيا بسبب التنقيب قبالة قبرص



2019/07/15 | 21:25

(اخبار السعودية)-

الاثنين - 12 ذو القعدة 1440 هـ - 15 يوليو 2019 مـ

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان (أرشيفية - رويترز)

بروكسل: «الشرق الأوسط أونلاين»

اتفق أعضاء الاتحاد الأوروبي اليوم (الاثنين) على اتخاذ إجراءات عقابية بحق تركيا، تتضمن خفض المخصصات المالية المرصودة لها، بسبب أنشطة التنقيب عن الغاز الطبيعي التي تقوم بها أنقرة قرب سواحل قبرص.وقرر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي وقف المفاوضات بشأن إبرام صفقة طائرات، وإلغاء اجتماعات سياسية رفيعة المستوى، وخفض المخصصات المالية لتركيا باعتبارها مرشحة لعضوية التكتل الأوروبي.ودعت نيقوسيا الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ إجراءات بعد أن أرسلت تركيا سفينتين للتنقيب عن الغاز الطبيعي في المياه التي تعتبرها قبرص جزءا من المنطقة الاقتصادية الخالصة لها.

وتؤكد أنقرة من جانبها أن الأعمال التي تقوم بها تتماشى مع القوانين الدولية.ويعتقد الخبراء أن هناك ما يقدر بـ227 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي قبالة سواحل قبرص.

بلجيكا

تركيا أخبار

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الاتحاد الأوروبي يعاقب تركيا بسبب التنقيب قبالة قبرص) نشر أولاً على موقع (الشرق الاوسط) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الاتحاد الأوروبي يعاقب تركيا بسبب التنقيب قبالة قبرص) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الشرق الاوسط).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا