اخبار العراق

تركيا تؤكد أن العقوبات الأوروبية لن تثنيها عن التنقيب قبالة قبرص



2019/07/16 | 12:00

(اخبار السعودية)-

الثلاثاء - 13 ذو القعدة 1440 هـ - 16 يوليو 2019 مـ

سفينة التنقيب التركية «فاتح» تعمل في المياه قرب قبرص بحماية سفينة حربية (أ.

ب)

أنقرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

أكّدت وزارة الخارجية التركية، اليوم (الثلاثاء)، أن قرار الاتحاد الأوروبي فرض إجراءات عقابية على أنقرة بسبب تنقيبها عن النفط والغاز قبالة قبرص لن يؤثر في عزمها على مواصلة أنشطتها في مجال الطاقة بالمنطقة.وجاء في بيان للوزارة أن عدم ذكر القبارصة الأتراك في قرارات الاتحاد الأوروبي الصادرة أمس (الاثنين) «يُظهر مدى انحياز الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق بمسألة قبرص».

وأضاف أن «القرارات لن تؤثر في أي حال في عزم بلادنا على مواصلة الأنشطة الهيدروكربونية في شرق المتوسط».ومن الإجراءات العقابية التي اتخذها الاتحاد الأوروبي، تعليق المفاوضات بشأن الاتفاق الشامل للنقل الجوي وعدم انعقاد مجلس الشراكة والاجتماعات الأخرى الرفيعة المستوى مع تركيا في الوقت الحالي.

وصادق الاتحاد أيضا على اقتراح لخفض مساعدات ما قبل الانضمام للعام 2020، ودعا بنك الاستثمار الأوروبي إلى مراجعة أنشطة إقراض تركيا.وتقول أنقرة التي تدعم الشطر الشمالي المنشق في الجزيرة المقسمة إن مناطق بحرية معينة تقع تحت سيادتها أو سيادة القبارصة الأتراك.

وانقسمت جزيرة قبرص عام 1974 بعد غزو تركي أعقب انقلاباً وجيزاً كانت وراءه اليونان.

تركيا

الاتحاد الأوروبي

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (تركيا تؤكد أن العقوبات الأوروبية لن تثنيها عن التنقيب قبالة قبرص) نشر أولاً على موقع (الشرق الاوسط) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (تركيا تؤكد أن العقوبات الأوروبية لن تثنيها عن التنقيب قبالة قبرص) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الشرق الاوسط).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا