اخبار العراق

ألمانيا تسلّم بلجيكا بوسنياً يشتبه بضلوعه في اعتداءات باريس



2019/07/29 | 17:50

(اخبار السعودية)-

الاثنين - 26 ذو القعدة 1440 هـ - 29 يوليو 2019 مـ

مسرح باتاكلان مغلقاً في باريس بعد اعتداءات 2015 (أرشيف – أ.ف.ب)

برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت النيابة العامة الألمانية أنها سلّمت السلطات البلجيكية اليوم (الإثنين) مطلوباً بوسنياً يشتبه بتورّطه في اعتداءات باريس 2015.وقال المتحدّث باسم النيابة العامة في ناومبرغ كلاوس تيفيس لوكالة الصحافة الفرنسية إن المطلوب البالغ من العمر 39 عاما والذي يشتبه في أنه اشترى أسلحة لمنفّذي الاعتداءات قد «رُحّل هذا الصباح».وفي نوفمبر (تشرين الثاني) 2015 نفّذ مسلّحون وانتحاريون من تنظيم «داعش» هجمات متزامنة في باريس استهدفت مسرح باتاكلان وملعب ستاد دو فرانس ومقاهي أسفرت عن سقوط 130 قتيلا.وكانت السلطات الألمانية قد أعلنت الشهر الماضي توقيف المشتبه به ليل 19-20 يونيو (حزيران) بناء على مذكرة أوروبية أصدرتها السلطات القضائية البلجيكية.

وهو متّهم بـ«مساعدة منظمة إرهابية مرتبطة باعتداءات إرهابية استهدف أحدها مسرح باتاكلان في باريس في 13 نوفمبر 2015».وقالت السلطات الألمانية إنه مطلوب في تحقيق منفصل يطاول مواطنين بوسنيين بشبهة انتهاك قوانين الحد من الأسلحة الحربية.وتبنى تنظيم «داعش» الذي كان يسيطر حينها على مساحات واسعة في سوريا والعراق، اعتداءات باريس التي يعتقد أنه تم التخطيط لها في بروكسل.

كذلك تبنى تفجيرين انتحاريين شهدتهما العاصمة البلجيكية في 22 مارس (آذار) 2016 وأسفرا عن مقتل 32 شخصاً وجرح المئات.ويشتبه في أن خلية بروكسل شاركت في تدبير اعتداءات باريس وبروكسل وتنفيذهما.

المانيا

Europe Terror

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (ألمانيا تسلّم بلجيكا بوسنياً يشتبه بضلوعه في اعتداءات باريس) نشر أولاً على موقع (الشرق الاوسط) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (ألمانيا تسلّم بلجيكا بوسنياً يشتبه بضلوعه في اعتداءات باريس) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الشرق الاوسط).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا