اخبار العراق

تعرف على مشروع أطول نفق بحري بالعالم... والعقبات التي تواجهه



2019/08/14 | 12:50

(اخبار السعودية)-

الأربعاء - 12 ذو الحجة 1440 هـ - 14 أغسطس 2019 مـ

رسم توضيحي للنفق الذي سيجمع بين فنلندا وإستونيا (موقع هيئة الإذاعة والتلفزيون الفنلندية)

هلسنكي - تالين: «الشرق الأوسط أونلاين»

تواجه خطة لبناء أطول نفق سكة حديد بحري في العالم بين فنلندا وإستونيا أول عقبة رئيسية، بحسب تقرير لوكالة «بلومبرغ».واتفقت كل من فنلندا وإستونيا على تمويل بقيمة 15 مليار يورو هذا العام لإنشاء نفق يربط بين الدولتين، لكن إستونيا التي يبلغ عدد سكانها 1.3 مليون نسمة تريد المزيد من التفاصيل حول مصدر هذا التمويل، وخطة العمل ودور فنلندا في المشروع قبل إعطاء الضوء الأخضر النهائي.وقال وزير الاقتصاد الإستوني تافي آس: «نحتاج إلى فهم واضح للمكان الذي تأتي منه الأموال».وأضاف: «أين هي الضمانات التي تؤكد أن المشروع سيتم إنجازه؟ لم يتمكن المطور من إخبارنا بالعدد التقريبي للأشخاص الذي من المتوقع أن يعبروا هذا النفق».ويمتد النفق بين العاصمة الفنلندية هلسنكي وتالين على بعد 100 كيلومتر ويستلزم بناء جزيرة اصطناعية واحدة على الأقل.

وأسس المشروع رجل الأعمال الفنلندي بيتر فيستربا الذي كان يعمل سابقاً في شركة «روفيو إنترتينمنت»، التي طورت لعبة الفيديو الشهيرة «أنغري بيردز».وقالت الشركة المكلفة بناء النفق «فاينست باي إيريا ديفالوبمنت» في مارس (آذار) إن التمويل، الذي ستقدمه شركة «تاتشستون كابيتال بارتنرز» الصينية، سيغطي التكلفة الكاملة للمشروع.وقد أظهرت دراسة أجريت بتكليف من كلا البلدين العام الماضي أن بناء النفق سيكون ممكنناً من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث ستغطي مساعدات الاتحاد الأوروبي 40 في المائة من التكلفة، أي ما بين 13 إلى 20 مليار يورو.وفي خطاب ألقاه الشهر الماضي، قال وزير الإدارة العامة الإستوني جاك آب إن الجدول الزمني الحالي الذي يتحدث عن افتتاح النفق في عام 2024 غير واقعي.

وأظهرت دراسة أجريت عام 2018 أن عملية البناء ستستغرق 15 عاماً.وأفاد بول كوناب، المحامي الذي يمثل مطور المشروع: «نعمل على تقديم إجابات أكثر تفصيلاً للحكومة حتى تتمكن من اتخاذ قرار في أقرب وقت ممكن».وأشارت سابينا ليندستروم، المديرة العامة لإدارة الشبكات بوزارة النقل والاتصالات في فنلندا، أن حكومة فنلندا لم تناقش مشروع النفق، وأن الفكرة لا تشكل جزءاً من برنامج سياستها.وقالت: «لقد أجرينا محادثات غير رسمية مع زملائنا الإستونيين فيما يتعلق بفكرة مذكرة التفاهم، لكنهم لم يرسلوا حتى الآن طلباً رسمياً للتوقيع».وتتوقع إستونيا توقيع مذكرة مع فنلندا هذا الشهر، وفقاً لرسالة جاك آب الصادرة في يوليو (تموز).

إستونيا

فينلاند

اخبار اوروبا

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (تعرف على مشروع أطول نفق بحري بالعالم... والعقبات التي تواجهه) نشر أولاً على موقع (الشرق الاوسط) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (تعرف على مشروع أطول نفق بحري بالعالم... والعقبات التي تواجهه) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الشرق الاوسط).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا