اخبار العراق

بريطانيا: الهجوم على منشآت النفط السعودية «انتهاك سافر للقانون الدولي»



2019/09/16 | 11:50

(اخبار السعودية)-

قالت بريطانيا، اليوم الاثنين، إن الهجوم الذي استهدف منشآت نفطية سعودية خطير وشائن، لكن ثمة حاجة للوقوف على جميع الحقائق بشأن المسؤول عنه قبل الرد عليه.وقال وزير الخارجية دومينيك راب، إن الهجوم «انتهاك سافر للقانون الدولي»، مضيفاً أن بريطانيا تقف بقوة وراء السعودية.وأضاف: «الصورة ليست واضحة تماماً فيما يتعلق بالمسؤول...

أريد أن تتكون لدينا صورة واضحة تماماً، وهو ما سيحدث قريباً».ومضى يقول: «هذا هجوم خطير للغاية على السعودية والمنشآت النفطية، وله تداعيات على أسواق النفط العالمية والإمدادات...

إنه عمل خطير للغاية وشائن، ويتعين أن يكون لدينا رد دولي واضح وموحد لأقصى حد عليه».وتعرضت منشآت نفطية تابعة لشركة «أرامكو» السعودية في بقيق وهجرة خريص لهجوم السبت الماضي.

وفي حين أعلنت ميليشيا الحوثي الانقلابية مسؤوليتها عن الهجوم، حملت الولايات المتحدة إيران المسؤولية عنه.وأكد سؤول أميركي كبير لوكالة «رويترز» للأنباء أمس، أن نطاق ودقة الهجمات يظهران أنها لم تكن من تنفيذ ميليشيا الحوثي في اليمن، وأنها جاءت من اتجاه غربي - شمالي غربي، وليس اليمن في الجنوب.وأضاف المسؤول: «لا يوجد شك في أن إيران مسؤولة عن هذا، مهما تحاول أن تغير ذلك، لا مجال للهروب، لا احتمال آخر، الدليل يشير إلى أنه لا يوجد اتجاه آخر غير مسؤولية إيران عن هذا».

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (بريطانيا: الهجوم على منشآت النفط السعودية «انتهاك سافر للقانون الدولي») نشر أولاً على موقع (الشرق الاوسط) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (بريطانيا: الهجوم على منشآت النفط السعودية «انتهاك سافر للقانون الدولي») من خلال مصدره الأصلي أي موقع (الشرق الاوسط).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا