اخبار العراق

عشية الذكرى الأولى لانطلاقها… مظاهرات مؤيدة لـ”عاصفة الحزم” في تعز اليمنية



2016/03/25 | 21:01

(اخبار السعودية)-

صنعاء ـ الأناضول ـ شهدت مدينة تعز، وسط اليمن، اليوم الجمعة، مسيرة شعبية شارك فيها الآلاف، بمناسبة مرور عام على انطلاق “عاصفة الحزم” التي أطلقتها دول التحالف العربي بقيادة السعودية لـ”دعم الشرعية”، في 26 آذار/مارس 2015، فيما تشهد العاصمة صنعاء انقساما بين الحوثيين وأنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح، حول آلية تنظيم الفعاليات المناهضة للتحالف والمقررة غدا السبت.

واحتشد الآلاف في ساحة الحرية، وسط تعز، في جمعة أطلق عليها “جمعة شكراً عاصفة الحزم”، تم خلالها رفع صور زعماء دول التحالف، ولافتات “تشكر التدخل العسكري للتصدي للحوثيين ولقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح”.

وجابت مسيرة، تقدمها قادة المقاومة الشعبية الموالية للحكومة، بعض شوارع تعز المحاصرة من قبل الحوثيين وقوات صالح، من جميع المنافذ، هتف المشاركون فيها لـ”ضرورة مواصلة القتال حتى تحقيق النصر”.

وفي محافظة عدن، جنوبي البلاد، دعا المحافظ، عيدروس الزبيدي، إلى الاحتشاد عصر غد السبت، في مهرجان كرنفالي بمدينة كريتر، بمناسبة مرور عام على انطلاق “عاصفة الحزم”.

وعلى الجانب الآخر، يواصل الحوثيون وصالح، حشد أنصارهم لحضور مهرجانات منفصلة تقام غدا السبت في العاصمة صنعاء، التي يسيطرون عليها، وذلك لمناهضة “عاصفة الحزم”، والاحتفال بما يطلقون عليه “عام من الصمود”.

ويقيم أنصار صالح، مهرجانهم في ميدان السبعين جنوب العاصمة، فيما يقيم الحوثيون المهرجان الخاص بهم في الكلية الحربية بحي الروضة، شمالي العاصمة صنعاء.

وتشهد العاصمة صنعاء انقساما لافتا، بين الحوثيين وحزب صالح، من حيث تشديد الإجراءات الأمنية في مواقع الاحتفالات، ونشر صور للرئيس السابق ونجله، بعد أن كانت صور زعيم الحوثيين هي المسيطرة على المشهد منذ عام.

وظهرت انقسامات حقيقة بين الحوثيين و”صالح” في السابق، على خلفية حشد العدد الأكبر من الأنصار، وهو ما جعل ناشطين حوثيين يشنون هجوما على أنصار “صالح” في مواقع التواصل الاجتماعي.

وحاول القيادي الحوثي، صالح الصماد، اليوم، التقليل من الشائعات عن وجود انقسامات في تحالف الحرب الداخلي، مهيبا بـ”عدم الانجرار وراء المهاترات الإعلامية غير المبررة”، وفقاً لتعبيره.

وقال الصماد، وهو ثاني أرفع القيادات بالجماعة خلف زعيمها عبد الملك الحوثي، في منشور له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “نؤكد أننا نحترم دعوة الأخوة في حزب المؤتمر الشعبي العام (حزب صالح) لإقامة فعالية جماهيرية بهذه المناسبة، ونحن علي تواصل مستمر في التنسيق والتنظيم”.

وخلال العام الماضي، استطاعت “عاصفة الحزم” التي بدأت أولى ضرباتها الجوية فجر 26 آذار/مارس 2015، وسيطرت على المجال الجوي لليمن في دقائق، تأمين محافظات الجنوب، وأجزاء أخرى في الشمال الشرقي للبلاد.

وتقول الحكومة الشرعية وحلفاؤها في التحالف العربي، إن 75% من الأراضي اليمنية باتت تحت سيطرتها، غير أن صنعاء، ما زالت في قبضة الحوثيين.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (عشية الذكرى الأولى لانطلاقها… مظاهرات مؤيدة لـ”عاصفة الحزم” في تعز اليمنية) نشر أولاً على موقع (القدس العربي) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (عشية الذكرى الأولى لانطلاقها… مظاهرات مؤيدة لـ”عاصفة الحزم” في تعز اليمنية) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (القدس العربي).







Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا