حمودي يؤكد انتهاء الطائفية في البلد وسفير نيوزلندا يشيد بالحشد

آخر تحديث 2017-02-14 00:00:00 - المصدر: وكالة SNG الاخبارية

بغداد/SNG
أكد عضو هيأة رئاسة مجلس النواب همام حمودي ان الطائفية في البلد انتهت ، وكل من يحاول المتاجرة فيها سيء ويغرد خارج السرب .
ونقل بيان لمكتبه تلقت SNG نسخة منه اليوم عن حمودي القول خلال استقباله السفير النيوزلندي جيمس مونرو بمكتبه اليوم ان ” شعار الطائفية اوصل العراق بوقت سابق إلى حافة الهاوية “.
وعبر حمودي عن “رفضه للحلول التي تأتي من الخارج ، معتبراً الاستقرار والعيش المشترك هما خيار الشعب والقرار بما يخص شؤونهم الداخلية بإيديهم فقط ويجب ان يستوعب الجميع ذلك”، مبيناً ان ” الولاء للوطن والنظام الديمقراطي والإبتعاد عن المحاصصة اساسيات لحفظ الأمن في البلد “، معرباً عن ” تطلعه لمساهمة الدول المانحة بإعادة اعمار المناطق المحررة “.
بدوره ابدى السفير النيوزلندي ” اعجابه بالقوات العراقية ودهشته لبطولاتهم الدائمة”، موضحاً ان ” جميع القيادات العسكرية الدولية كانت لها شهادات قيمة لحجم الانجازات ضد داعش”.
واوضح ان” تواجد الحشد الشعبي عنصر ايجابي لتوفير الإستقرار بجميع المناطق ، مؤكداً بالقول ” رأيت بأم عيني انسانيتهم الكبيرة بتقديم الدعم والمساعدة للمدنيين ” ، مضيفا ان “التعاون بمجال التدريب العسكري بين البلدين في اقوى حالاته وسنمضي مع العراق لمرحلة الاستقرار”.

2017-02-14