اخبار العراق الان

حمودي يؤكد انتهاء الطائفية في البلد وسفير نيوزلندا يشيد بالحشد

حمودي يؤكد انتهاء الطائفية في البلد وسفير نيوزلندا يشيد بالحشد
حمودي يؤكد انتهاء الطائفية في البلد وسفير نيوزلندا يشيد بالحشد

2017-02-14 00:00:00 - المصدر: وكالة SNG الاخبارية


بغداد/SNG
أكد عضو هيأة رئاسة مجلس النواب همام حمودي ان الطائفية في البلد انتهت ، وكل من يحاول المتاجرة فيها سيء ويغرد خارج السرب .
ونقل بيان لمكتبه تلقت SNG نسخة منه اليوم عن حمودي القول خلال استقباله السفير النيوزلندي جيمس مونرو بمكتبه اليوم ان ” شعار الطائفية اوصل العراق بوقت سابق إلى حافة الهاوية “.
وعبر حمودي عن “رفضه للحلول التي تأتي من الخارج ، معتبراً الاستقرار والعيش المشترك هما خيار الشعب والقرار بما يخص شؤونهم الداخلية بإيديهم فقط ويجب ان يستوعب الجميع ذلك”، مبيناً ان ” الولاء للوطن والنظام الديمقراطي والإبتعاد عن المحاصصة اساسيات لحفظ الأمن في البلد “، معرباً عن ” تطلعه لمساهمة الدول المانحة بإعادة اعمار المناطق المحررة “.
بدوره ابدى السفير النيوزلندي ” اعجابه بالقوات العراقية ودهشته لبطولاتهم الدائمة”، موضحاً ان ” جميع القيادات العسكرية الدولية كانت لها شهادات قيمة لحجم الانجازات ضد داعش”.
واوضح ان” تواجد الحشد الشعبي عنصر ايجابي لتوفير الإستقرار بجميع المناطق ، مؤكداً بالقول ” رأيت بأم عيني انسانيتهم الكبيرة بتقديم الدعم والمساعدة للمدنيين ” ، مضيفا ان “التعاون بمجال التدريب العسكري بين البلدين في اقوى حالاته وسنمضي مع العراق لمرحلة الاستقرار”.

2017-02-14