المركز الخبري الوطني NNC-هنأ الامين العام للمؤتمر الوطني اراس حبيب كريم،الاحد ، مجلس مُحافظة البصرة انتخاب "اسعد عبد الأمير العيداني " محافظاً جديداً. وقال حبيب في بيان رسمي ان"وقوف الكتل السياسيّة ومُمثلي أبناء مُحافظة البصرة مع المُحافظ الجديد في مُهمته هذه سيكون كفيلاً كافياً بإنجاح التجربة، وإنجاز العديد من الخطوات التي ينتظرها أبناء مُحافظة البصرة منذ أمدٍ بعيد، بهدف النهوض بالمُستوى الخدميّ والمعيشيّ للمواطن البصريِّ بعد إهمال السنوات السابقة ". وبين ان "المؤتمر الوطني يتعهد ببذل أقصى الجهود في سبيل تذليل كافة الصِّعاب التي تواجه عمل المُحافظ الجديد، وتقريب وجهات النظر بين الشركاء، للوصول لنقطة إشتراك يلتقي فيها الجميع، خدمةً للبصرة الفيحاء وشعبها المعطاء ".