المركز الخبري الوطني NNC- هنأ الامين العام للمؤتمر الوطني العراقي اراس حبيب كريم , الخميس ,كافة العراقيين بمناسبة نصر القوات الأمنية بكل صنوفها في محافظة نينوى. وقال حبيب في بيان تلقى ( المركز الخبري الوطني ) نسخة منه "أهنئ كل العراقيين وفي المقدمة منهم أبطال الجيش والشرطة والحشد والعشائر بنصرهم العظيم بتحرير كامل تراب محافظة نينوى” وأضاف ان "بعد نحو ثلاث سنوات على إختطاف هذه المحافظة العزيزة من قبل الظلاميين في مسعى منهم للوي عنق حقائق الجغرافية والتاريخ والماضي والحاضر ورهن مستقبل أجيالنا بأفكارهم المنحرفة ، ينهي رجال العراق هذه الخرافة التي وإن عششت في عقول البعض فإن الغالبية العظمى من أبناء هذا الوطن رمتها في سلال النفايات”. واشار حبيب ان "الارهاب لن يتبقى له مأوى في العراق ,بعد هذا الذي تحقق في نينوى فإن ما تبقى من أرض العراق بيد الإرهابيين ستضيق بهم الارض ذاتها صحارى ووديان وبادية التي لن تمنحهم أي مأوى أو ملجأ أو حاضنة". وبين حبيب ان "الغد هو ما يجب أن نفكر به ما علينا عمله اليوم هو الإنتقال إلى الصفحة التالية وهي العمل والبناء والنظر إلى الغد بعين المنتصر الواثق".