بغداد /المركز الخبري الوطني NNC- استغرب رئيس لجنة الامن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي من سقوط الطائرة الثانية من طائرات ال f16 المتعاقد عليها العراق مع امريكا واستشهاد الطيار الذي يقودها. وقال الزاملي في تصريح صحفي تابعه (المركز الخبري الوطني/NNC/) ان" التدريب وصل المرحلة النهائية مرحلة القتال الجوي ويعد هذا الطيار يحمل رتبة رائد سقطت طائرته وهو من أمهر الطيارين العراقيين ، وان تكرار هذه الحالة يثير استغرابنا حيث سبقه استشهاد العميد الطيار راصد في ٢٠١٥ الذي وصل الى المرحلة النهائية" واضاف الزاملي ان "تكرار هذه الحالة يثير استغرابنا خصوصا ان سقوط هذه الطائرات في القواعد الجوية الامريكية يرافقه تاخير اعلان نتائج التحقيق وتنصل الأمريكان عن تعويض العراق عن الطائرات المتحطمة". ودعا الزاملي القائد العام للقوات المسلحة الى تشكيل لجنة مشتركة من لجنة الامن والدفاع البرلمانية ووزارة الدفاع للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء هذه الحوادث والتي أدت الى استشهاد خيرة الطيارين العراقيين".