🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

الهجرة عودة اكثر من (500) نازحا إلى الانبار وتوزيع حصص إغاثية في مناطق النزوح

اخبار العراق 2018/03/31 00:00

مع استقرار الوضع الأمني في محافظة الأنبار تستمر الأسر النازحة بالعودة إلى ديارها بقضائي القائم و الفلوجة وفق إحصائيات وزارة الهجرة و المهجرين. معاون مدير عام دائرة شؤون الفروع علي عباس جهاكير ذكر ان " نحو (152) نازحا عادوا من العاصمة بغداد ( مخيم التكية الكسنزانية ) و (355) نازحا من مخيمات الوزارة في عامرية الفلوجة بمحافظة الانبار إلى ديارهم بقضائي القائم و الفلوجة ، ويضيف ان " كوادر الفرع قاموا بنقل الأسر العائدة بحافلات ونقل أمتعتهم بشاحنات حمل خصصت لهم بالتعاون مع وزارة النقل". وتابع جهاكير ان " كوادر فرع الوزارة في بغداد الرصافة وزعت (3,000) حصة من المساعدات الغذائية بين الأسر النازحة في منطقة الفضل " ، كما ان كوادر فرع الوزارة في محافظة ديالى وزعت (850) حصة من المساعدات الإغاثية بين الأسر النازحة في قضائي الخالص و بعقوبة.