إصابة 16 فلسطينيا برصاص الاحتلال على حدود غزة

آخر تحديث 2018-12-14 00:00:00 - المصدر: قناة الغد

أصيب 16 فلسطينيا بالرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع جراء قمع جيش الاحتلال للمشاركة في الجمعة الثامنة والثلاثين من مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، والتي تحمل شعار “المقاومة حق مشروع” على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة:” إن 16 فلسطينيا أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، اضافة الى اصابة مسعف وصحفي خلال الجمعة ال 38 لمسيرات العودة و كسر الحصار شرق قطاع غزة”.

من جهته، قال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع:” إن الجماهير الفلسطينية التي تخرج اليوم في الضفة الثائرة وفي مسيرات العودة وكسر الحصار تعكس وحدة شعبنا وحقه الشرعي في مواجهة الاحتلال”.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، ودعت الهيئة، الشعب الفلسطيني للمشاركة “الحاشدة” في فعاليات اليوم، عقب صلاة العصر في المخيمات الخمس لمسيرة العودة، التي أقيمت بالقرب من السياج الفاصل شرقي قطاع غزة، مشددة على أهمية تشكيل “أوسع اصطفاف والتفاف وطني وقومي وإنساني مع جماهير شعبنا ومقاومته في وجه المؤامرة الأمريكية الصهيونية”.

جدير بالذكر أن 240 فلسطينيا استشهدوا وأصيب أكثر من 25 ألف اخرين بجراح مختلفة منذ الثلاثين من مارس الماضي خلال المشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار.