(المستقلة).. أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ، اليوم الثلاثاء، استعداد بلاده للتعاون مع السعودية، مشددا على أن طهران لا تسعى لحذف الرياض من المنطقة.
وقال ظريف في مقابلة مع قناة الفرات العراقية: “نحن لم ولن نسعى لحذف السعودية من المنطقة، أنا قبل خمس سنوات كنت مستعدا للذهاب إلى السعودية”.
وتابع “في أي وقت يكون مناسب للسعوديين، نحن مستعدون للتعاون”.
يشار إلى أن العلاقات الدبلوماسية الإيرانية — السعودية مقطوعة منذ كانون الثاني/يناير 2016، عقب الهجوم على البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران وإحراقها.