(المستقلة)… اتهم عدد من نواب البرلمان واعضاء لجنة الشهداء والسجناء السياسيين يوم الثلاثاء وزارة الخارجية العراقية بأنها تأوي ازلام النظام السابق ويشغلون مناصب مهمة في مفاصلها.
وطالب النواب خلال مؤتمر صحفي رئيس مجلس الوزراء و وزير الخارجية بتطهير الوزارة والسفارات والبعثات “ومحاسبة ممجدي البعث المقبور والنظام المباد”.
وقال رئيس كتلة بدر حسن شاكر الكعبي خلال المؤتمر ان “بعض ازلام البعث المقبور لا زالوا متواجدين بالدولة ويعملون بصفة سفراء وممثلي بعثات وقنصليات دبلوماسية ومستشارين ويشغلون درجات خاصة وكذلك في مؤسسات اخرى”.
يذكر ان العراق وبعد عام 2003 قام باستصدار قانون يحظر حزب البعث، ومنع من هو بدرجة عضو فرقة في الاستمرار بالعمل بمؤسسات ودوائر الدولة.(النهاية)