الملايين في امريكا بدون طاقة كهربائية بسبب الطقس والولايات تناشد السكان التقليل من استهلاكها

آخر تحديث 2021-02-16 00:00:00 - المصدر: المعلومة

المعلومة/ ترجمة …
كشف تقرير لشبكة سي أن أن الامريكية ، الثلاثاء، أن 154 مليون امريكي في حالة تأهب للطقس الشتوي ، فيما لازال التحذير من الرياح السيئة لـ 68 مليون امريكي ماتزال سارية حيث أن الطرق الجليدية وانقطاع التيار الكهربائي ودرجات الحرارة المنخفضة بشكل خطير جعل الحياة بائسة في الولايات المتحدة.
وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان ” اكثر من 5.1 مليون امريكي بدون كهرباء في الوقت الحالي بسبب العاصفة الجليدية فيما تم الابلاغ عن 4.2 مليون حالة انقطاع في التيار الكهربائي على الأقل في ولاية تكساس لوحدها”.
واضاف أن ” بيانات الطقس الشتوي المحذرة دفعت الى اعلان حالة الطوارىء في سبع ولايات على الأقل ، بما في ذلك ألاباما وأوريجون وأوكلاهوما وكنساس وكنتاكي وميسيسيبي وتكساس فيما نشر حاكم الاخيرة الحرس الوطني لإجراء فحوصات اجتماعية على السكان ، وفقًا لبيان صحفي صادر عن مكتبه”.
وقال حاكم ولاية تكساس جريج آبوت في بيان له اليوم إنه “بسبب الطقس القاسي ودرجات الحرارة المنخفضة في جميع أنحاء ولايتنا ، لم تتمكن العديد من شركات الطاقة من توليد الطاقة ، سواء كانت من الفحم أو الغاز الطبيعي أو طاقة الرياح”، فيما قالت مدينة جالفستون إن ما يصل إلى 95٪ من الأسر كانت عاجزة بعد ظهر يوم الاثنين، فيما تسببت العواصف بوفاة 15 شخصا الاسبوع الماضي”.
واشار التقرير الى أن ” درجات الحرارة قد انخفضت الى 5 تحت الصفر في مدينة دالاس و 6 درجات تحت الصفر في مدينة اوكلاهوما سيتي و 32 تحت الصفر في مدينة كانساس سيتي وهي الحالة الابرد في المدينة منذ عام 1989 فيما دعت الولايات السكان الى التقليل من استهلاك الطاقة الكهربائية للحفاظ على استمرارية ما تبقى منها “. انتهى/ 25 ض