تمر علينا، اليوم الخميس، 30 عاما على انتفاضة مدينة اربيل ضد النظام البعثي البائد.
وانتفضت جماهير اربيل في 11 آذار من العام 1991، ضد حكومة النظام البعثي العراقي الشوفيني، وتمكنوا خلال مدة قصيرة من تحرير المدينة من براثن نظام الحكم المباد.
وأنتفض أبناء هذه المدينة بمساندة ومساعدة مباشرة من قبل الأتحاد الوطني الكوردستاني كباقي المدن الكوردستانية المنتفضة ضد النظام الدكتاتوري المقبور وحكومته الدموية وتمكنوا من تحرير اربيل ورفعوا راية كوردستان فوق المؤسسات الأمنية بعد فرار العناصر الأمنية وقوات الجيش المتمركزة تاركين ورائهم اسلحتهم وذخائرهم الحربية.
PUKmedia خاص