عشرات الاعضاء في الكونغرس يحثون بايدن على وقف سرقة اسرائيل للاراضي الفلسطينية

آخر تحديث 2021-03-14 00:00:00 - المصدر: المعلومة

المعلومة/ ترجمة..

دعا العشرات من اعضاء الكونغرس الامريكي الرئيس جو بايدن إلى إدانة سياسات الكيان الصهيوني  في مصادرة الأراضي وهدم المنازل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونقلت قناة (برس تي في) في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ ان ” المشرعين الذين تقودهم  العضوة رشيدة طالب ومارك بوكان ، حثوا  الإدارة الامريكيو الجديدة على إيلاء اهتمام دقيق للصراع الصهيوني الفلسطيني من حيث القانون الدولي وحقوق الإنسان ، وإلغاء القرارات التي اتخذها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بهذا الشأن”.

واضاف ان ” المشرعين قالوا  في رسالة موجهة إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين “ما زلنا نشعر بالقلق إزاء سياسة إسرائيل في هدم منازل الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية”.

وتابع ان ” اعضاء الكونغرس طالبوا بفتح تحقيق في استخدام معدات امريكية لعمليات هدم منازال الفلسطينيين ، وما اذا كان هذا السلوك ينتهك الدستور الامريكي وجاء في الرسالة “نعتقد أن وزارة الخارجية يجب أن تدين عمليات هدم إسرائيل للمنازل بعبارات لا لبس فيها وأن تتخذ إجراءات دبلوماسية فعالة وفي الوقت المناسب لإنهاء هذه السياسة”.

وقال الاعضاء إن “الاستعمار الإسرائيلي المستمر للضفة الغربية ، بما في ذلك القدس الشرقية ، إلى جانب هدم منازل الفلسطينيين ، هو شكل من أشكال الضم الفعلي الذي يحتاج إلى معارضة قاطعة من الولايات المتحدة”، مطالبين ” الإدارة الأمريكية بإدانة التوسع الاستيطاني الإسرائيلي ، مؤكدين أن “الاستعمار الاستيطاني بأي شكل – بما في ذلك المستوطنات الإسرائيلية في القدس الشرقية القدس والضفة الغربية – غير قانوني بموجب القانون الدولي ولن يتم التسامح معه”.

واشار المشرعون ”  إدارة بايدن إلى إلغاء ما يسمى بخطة إدارة ترامب للسلام من أجل الازدهار رسميًا ، والتي ستمكن الكيان الصهيوني  من ضم 30٪ من الضفة الغربية من جانب واحد خارج إطار المفاوضات”. انتهى/ 25 ض