وحَدّدَ التوجيه بحسب بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء ، ان تكون نسبة الجماهير (35%) من السعة الكلية للملاعب، ضمن فعاليات الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم 2021/2022، والفعاليات الكروية الأخرى، مع مراعاة الاجراءات الوقائية من جائحة فايروس كورونا.
واوضح البيان :" ان التّوجيه جاء بناءً على ما عرضه وزير الشباب والرياضة عرضا طارئا أثناء اجتماع مجلس الوزراء، في جلسته الاعتيادية التاسعة والثلاثين"./انتهى9