وزير الدفاع الامريكي يبحث مع الأمين العام للناتو الحفاظ على "الدعم القوي" لاوكرانيا

آخر تحديث 2024-10-11 01:00:05 - المصدر: كونا

واشنطن - 10 - 10 (كونا) - اجرى وزير الدفاع الامريكي لويد اوستن اليوم الخميس مباحثات هاتفية مع الامين العام الجديد لحلف شمال الاطلسي (ناتو) مارك روتيه تناولت سبل الحفاظ على "الدعم القوي" لاوكرانيا في الحرب ضد روسيا.
وقالت نائبة السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الامريكية (بنتاغون) سابرينا سينغ في بيان ان الوزير اوستن جدد خلال المكالمة التأكيد على التزام الولايات المتحدة الدائم بحلف شمال الأطلسي.
واضافت سينغ ان اوستن هنأ روتيه على توليه مهام منصبه الجديد متطلعا الى علاقات "إيجابية ومثمرة" بين الولايات المتحدة وحلف الناتو.
واوضحت ان اوستن ناقش أولويات واشنطن في حلف شمال الأطلسي والاجتماع المقبل لوزراء دفاع دول الحلف. واشارت الى ان تلك الاولويات تشمل تنفيذ الاتفاقيات التي توصل إليها القادة في قمم حلف شمال الأطلسي الأخيرة ومواصلة تعزيز جهود الردع والدفاع للحلف والحفاظ على الدعم القوي لأوكرانيا وتعزيز القاعدة الصناعية الدفاعية عبر الأطلسي.
وذكرت ان الجانبين تبادلا وجهات النظر حول عمل حلف شمال الأطلسي لدعم أوكرانيا في الحرب ضد روسيا وبناء جسر لعضوية أوكرانيا المستقبلية في حلف شمال الأطلسي. وقالت ان الطرفبن ناقشا كذلك تطورات الوضع وعدم الاستقرار المستمر في الشرق الأوسط الى جانب التزام حلف شمال الأطلسي بمواصلة مهمته الاستشارية وبناء القدرات في العراق.(النهاية) ا م م