توجيه نيابي لأمانة بغداد: اهتموا بهذه المناطق

آخر تحديث 2024-10-11 21:50:05 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

وجهت النائب عن محافظة بغداد مديحة المكصوصي، اليوم الجمعة (11 تشرين الأول 2024)، رسالة إلى أمانة العاصمة بشأن الاهتمام بخدمات المناطق الزراعية التي أصبحت ذات طابع سكني.

وقالت المكصوصي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "هناك مناطق زراعية في العاصمة تعاني من نقص في بعض الخدمات الأساسية وأهمها التبليط خاصة ونحن مقبلين على فصل الشتاء وموجات الامطار، إضافة إلى تنظيم الكهرباء بتلك المناطق".

وأضافت ان "أمانة بغداد مطالبة بالاهتمام بواقع خدمات المناطق الزراعية في العاصمة خاصة وأنها أصبحت واقع حال ودخلت ضمن تصاميم المناطق السكنية وهناك جهود لتحوليها لسكنية من قبل الحكومة وحتى مجلس النواب".

وبينت المكصوصي أن "المناطق الزراعية لا يؤخذ منها أموال جباية كحال باقي المناطق السكنية، ولهذا نحن نسعى ونعمل على تحويل تلك المناطق الى سكنية حتى تكون الخدمات المتوفرة لديهم مدفوعة كحال باقي المناطق السكنية في بغداد وباقي المحافظات".

وكان مجلس محافظة بغداد، قد كشف في وقت سابق، عن وجود حراك من اجل شمول المناطق الزراعية في العاصمة بعمليات الاكساء، من خلال التنسيق مع أمانة العاصمة بغداد وكذلك وزارة الاعمار والإسكان، بغية حل المشاكل الخدمية التي تعاني هذه المناطق، والتي هي أصبحت واقع حال داخل الكثير من مناطق العاصمة.

وتشهد عدد من المناطق الزراعية في العاصمة بغداد حملات اكساء للطرق ومد شبكة مياه الصرف الصحي، الامر الذي دفع المواطنون للمطالبة بشمول مناطقهم بهذه الحملات وعدم جعلها تقتصر على مناطق معينة.