بغداد – واع
أكد رئيس الجمهورية نزار آميدي، اليوم الأحد، مع نائب رئيس مجلس وزراء حكومة اقليم كردستان قوباد طالباني أهمية مواصلة الحوار والتنسيق بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان.
وقالت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس الجمهورية نزار آميدي استقبل، في قصر السلام ببغداد، نائب رئيس مجلس وزراء حكومة اقليم كردستان قوباد طالباني".
وأضاف، أن "اللقاء تناول جملةَ قضايا وملفات مرتبطة بالشأن المحلي، فضلًا عن مستجدات الوضع الاقليمي، حيث جرى التأكيد على أهمية مواصلة الحوار والتنسيق بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، لدعم مسارات التفاهم والتعاون، بما يعزز وحدة البلاد ويحفظ حقوق جميع المواطنين".
وأوضح رئيس الجمهورية، بحسب البيان، "أهمية البناء على ما تحقق من تفاهمات مشتركة، ومواصلة الحوار المسؤول بما يعزز الثقة المتبادلة ويهيئ بيئة مناسبة لمعالجة القضايا العالقة، وتحويلها إلى خطوات عملية تسهم في معالجة الملفات القائمة، وتدعم خطط الاستقرار والتنمية".