نازحون من نينوى: نرفض مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل

آخر تحديث 2016-01-03 00:00:00 - المصدر: روداو

رووداو – اربيل

عبر نازحون من مدينة الموصل عن رفضهم لمشاركة مسلحي الحشد الشعبي في عملية تحرير مدينة الموصل، وتأييدهم لمشاركة قوات البيشمركة والجيش العراقي فقط .

وقال سلمان نعمان، وهو نازح من الموصل الى اربيل، لشبكة رووداو الاعلامية  ان "تحرير مدينة الموصل لن يتحقق الا بمشاركة البيشمركة، ونرفض بشكل قطعي مشاركة الحشد الشعبي فيها".

وقال نعمان ان "الحشد الشعبي لا يهدف الى التحرير وطرد داعش من الاراضي العراقية، وانما يريد تدمير المناطق السنية، ونحن كاهالي مدينة الموصل نرفض مشاركة مسلحي الحشد الشعبي في عملية تحرير الموصل".

من جانبه، قال النازح من نينوى، عصمت احمد، لشبكة رووداو الاعلامية "نزحت من مدينة الموصل بعد سيطرة تنظيم داعش عليها، وانا واثق بان الموصل لن تتحرر الا بمشاركة قوات البيشمركة، كما نرفض مشاركة مسلحي الحشد الشعبي في تحرير الموصل".

وتابح احمد ان "مدينة الموصل لن تتحرر بيد مسلحي الحشد الشعبي، لان جميع سكان واهالي الموصل يرفضون مشاركة الحشد في العملية".

اما محمد، وهو معلم نازح يسكن حاليا في مخيم هرشم، فقال لشبكة رووداو الاعلامية ان "العيش في الخيم افضل من دخول الحشد الشعبي الى مدينتي".

وقال محمد "لدينا الكثير من المعاناة في المخيم من جميع النواحي المعيشية، ولكن افضل ان ابقى في الخيمة لمدة عشر سنوات اخرى، من ان يشارك مسلحو الحشد الشعبي في عملية تحرير مدينة الموصل".

وتابع محمد ان "مسلحي الحشد الشعبي يدمرون المباني والبيوت بحجة انها مفخخة"، مضيفا ان "تكريت دمرت بشكل كامل وليس بمقدور النازحين العودة اليها، وكذلك مدينة الرمادي".

واوضح محمد "سنساند الجيش العراقي وقوات البيشمركة في عملية تحرير مدينة الموصل، ولكننا نرفض رفضا قاطعا مشاركة الحشد الشعبي في العملية".

يذكر ان تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش، فرض سيطرته في 10 من حزيران 2014، على اجزاء واسعة من نينوى وهي ثاني اكبر محافظة عراقية.