اخسر وزنك برجيم "التمر واللبن"

آخر تحديث 2016-03-07 00:00:00 - المصدر: رووداو

رووداو - اربيل

ريجيم التمر واللبن من الأنظمة الغذائية التى يتبعها البعض وتساعد بالفعل فى إنقاص الوزن سريعا، رغم أن التمر يلعب دورا فى زيادة الوزن وبالتالي وصفه ضمن ريجيم لإنقاص الوزن أمر جديد، والتمر مهم لغنى عناصره التى تمد الجسم بالطاقة والشعور بالشبع، لذا يعتبره الكثيرون رجيما لا يعتمد على الجوع والعذاب.

وأشارت دراسة حديثة، أن هذا النوع من الرجيم يمد الجسم بعناصر التمر المفيدة، وسعراته الحرارية العالية، لذا لا يؤثر بشدة على طاقة الجسم، كما يعد اللبن من المصادر الأساسية للكالسيوم، والكثير من الفيتامينات.

واشارت الدراسة، إلى أن هذا النظام يشمل فى وجبة الإفطار 7 تمرات وكوب من اللبن، وكذلك وجبة العشاء، وفى الغذاء يكتفى البعض أيضا بالتمر واللبن أو الزبادي ولكن هذا غير مستحب لأن اعتياد الجسم على نوع واحد من الطعام خلال اليوم أو فى فترة معينة غير صحي على الإطلاق. 

وأكدت الدراسة على ضرورة التوازن فى هذا الرجيم النافع، حتى لا ينقلب إلى الضد ويصبح ضارا، لأن الاعتماد على التمر واللبن فقط طوال اليوم أو الأسبوع ضار جدا للجسم، حيث يسبب نقصا حادا فى عناصر دون غيرها، كالأملاح والنشويات والبروتين على سبيل المثال.
 
وتضمنت الدراسة على احتواء الإفطار على 7 تمرات وكوب لبن أو زبادي، على أن يكون الغذاء متكامل العناصر من نشويات وبروتين وغيرهما كأن يكون مثلا ربع فرخة أو قطعة سمك مشوي أو لحمة مشوية، مع طبق سلطة، ونصف خبز أو قطعتين من التوست الأسمر، والخضار، ويجب تناول الفاكهة بين الوجبات بواقع ثمرة واحدة، وادخار واحدة لوجبة العشاء مع قطعة جبن، أو زبادي خالي من الدسم.