اخبار العراق الان

الجيش يسطير على الضفة الغربية لنهر الفرات جنوب الفلوجة

الجيش يسطير على الضفة الغربية لنهر الفرات جنوب الفلوجة
الجيش يسطير على الضفة الغربية لنهر الفرات جنوب الفلوجة

2016-05-31 00:00:00 - المصدر: المربد


اعلن قائد الفرقة الثامنة التابعة للجيش العراقي، العميد الركن عبد الحسين سعود سوادي، ان مقاتلي الفرقة تمكنوا اليوم من السيطرة على الضفة الغربية لنهر الفرات الواقعة جنوب مركز مدينة الفلوجة.

وقال سوادي في تصريح لراديو المربد ان مقاتلي الفرقة الثامنة خاضوا صباح اليوم معارك عنيفة ضد عناصر تنظيم داعش الارهابي تمكنوا خلالها من السيطرة بشكل كامل على الضفة الغربية لنهر الفرات جنوب الفلوجة، موضحاً ان مقاتلي الفرقة يقومون الان بمسك الارض المحررة.، مشيرا الى ان تلك العملية اسفرت عن  مقتل 37 من عناصر تنظيم داعش وتدمير عدد من العجلات المفخخة.

وأضاف سوادي ان السيطرة على الضفة الغربية لنهر الفرات من شأنها منع تدفق الامدادات الى تنظيم داعش عبر الجزء الجنوبي من الفلوجة من جهة، ومنع عناصر التنظيم من الفرار من جهة اخرى.

وفي الوقت الذي اشاد فيه قائد الفرقة الثامنة بالدور الكبير الذي يقوم به طيران الجيش والقوة الجوية، فضلا عن طيران التحالف الدولي في دعم العمليات العسكرية، أكد ان قطعات فرقته تقوم باستقبال النازحين من المناطق الغربية للفلوجة، فضلا عن سكان مركز القضاء، لافتاً الى ان لجنة قد شكلت لإيواء تلك العوائل وتوفير الخدمات لهم.

يشار الى أن القوات الأمنية ومنذ انطلاق عملية تحرير قضاء الفلوجة "كسر الارهاب" تمكنت من تحرير أكثر من 28 منطقة في القضاء، وفقاً قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت.