اخبار العراق الان

الشركة الوطنية تنظم رحلات سياحية للعوائل العراقية لمنتجعات قبرص من دون (فيزا)

الشركة الوطنية تنظم رحلات سياحية للعوائل العراقية لمنتجعات قبرص من دون (فيزا)
الشركة الوطنية تنظم رحلات سياحية للعوائل العراقية لمنتجعات قبرص من دون (فيزا)

2016-07-02 00:00:00 - المصدر: المدى برس


الشركة الوطنية تنظم رحلات سياحية للعوائل العراقية لمنتجعات قبرص من دون (فيزا)

الكاتب: TG
المحرر: BK ,HH
2016/07/02 17:09
عدد القراءات: 23

المدى برس/ بغداد

أعلنت (الشركة الوطنية) الوكيل الحصري لمجموعة (أطلس غلوبل) التركية  للطيران في العراق، اليوم السبت، عن توقيعها اتفاقا مع الحكومة المحلية في جمهورية قبرص التركية لتنظيم رحلات جوية للعوائل العراقية من دون تأشيرة دخول (فيزا) لأبرز المنتجعات السياحية في قبرص وبأسعار "منافسة"، فيما اكدت أنها ستكشف قريباً عن برامج رحلات أخرى لأوكرانيا ورومانيا ومدينة ميلانو الإيطالية.

جاء ذلك خلال مراسم توقيع الشركة على اتفاق مع الحكومة المحلية في جمهورية قبرص التركية، لتقديم تسهيلات سياحية مهمة للعراق الذي نظمته وأشرافت عليه مجموعة (أطلس غلوبل) التركية للطيران، وحضرته (المدى برس).

وقال المدير العام المفوض للشركة الوطنية الوكيل الحصري لأطلس غلوبل الناقل الرسمي الثاني في تركيا بالعراق، سعيد عبد الله، إن "العراق بعد عام ٢٠٠٣ بات من أهم البلدان المهتمة بتطوير عملها السياحي مع مختلف بلدان العالم"، مبينا أن "تركيا كانت صاحبة الحظ الأوفر باستقطاب عدد كبير جداً من السياح العراقيين بحكم الجوار الإقليمي".

وأضاف عبد الله، أن "السياحة ساعدت على تطور العلاقات بين العراق وتركيا على المستوى الاجتماعي والاقتصادي"، عاداً أن ذلك "أدى لأن تصبح مسؤولية شركات السياحة كبيرة لتوفير كل ما هو جديد لاسيما أن السائح العراقي تواقاً للتغير والتجديد".

وأوضح المدير العام المفوض للشركة الوطنية الوكيل الحصري لأطلس غلوبل، أن "اتفاقاً أبرم بين قسم العطل في أطلس غلوبل مع الحكومة المحلية في قبرص التركية لتسيير رحلات سياحية للعوائل العراقية الكريمة من دون تأشيرة دخول (فيزا)".  

واكد عبد الله، أن "لدى قسم العطلات الصيفية بالشركة برامج أخرى واتفاقيات لتسيير رحلات سياحية مع كل من أوكرانيا ورومانيا ومدينة ميلانو الإيطالية، سيعلن عنها قريباً بأسعار تنافسية أيضاً"، مؤكدا أن "الشركة ليست الوحيدة بالساحة لكنها الأقدر والأجدر على تحمل مسؤولية العوائل العراقية الكريمة لما تتمتع به من خبرة فنية وتنظيمية فضلاً عن عدد الطائرات والحافلات والمشرفين السياحيين ما تعد جزءاً من نجاحها سابقاً ولاحقاً".

من جانبه قال مدير مبيعات الشركة الوطنية الوكيل الحصري لمجموعة أطلس غلوبل في العراق، أنور الخالدي، خلال المراسم، إن "الشركة أخذت على عاتقها تلك المسؤولية لتكون الرائدة دائماً في استثمار العطل الصيفية من خلال إيجاد برامج سياحية جديدة"، لافتا إلى أن "الاتفاق تم مع أكبر وأفضل المنتجعات السياحية من فئة الخمس نجوم، في قبرص، مثل إلاكسوس، ميرت وسيلاميس، التي تتوافر فيها وسائل الراحة".

وأوضح الخالدي، أن "العقبة الوحيدة التي واجهت ذلك الاتفاق تمثلت بالأسعار باعتبار أن تلك المنتجعات من بين الأفضل بالعالم"، مستدركاً بالقول "لكن الشركة تمكنت من الحصول على أسعار تنافسية خاصةً أن الجانب القبرصي مهتماً جداً لاستقبال المجاميع السياحية العراقية، على أن تتعهد الشركة بمسؤوليتها عن إجراءات السفر بأحدث الطائرات والحافلات".

وتابع مدير المبيعات، أن "منتجعات قبرص تُعتبر سياحية من الطراز الأول إذ تضم مطاعم وحدائق ومسابح للكبار والصغار، ومدن ألعاب مائية، وقاعات رياضية بالإضافة إلى المسارح والسينمات وساحل مؤمن للسباحة بالبحر ومختلف وسائل الترفيه الأخرى التي يتخيلها السائح، فضلاً عن تأمين ثلاث وجبات طعام فاخرة بأسعار مناسبة".

بدوره قال مدير فرع أطلس غلوبل في بغداد، زياد وليد، بشأن تأشيرة الدخول إلى تركيا، إن "الشركة بالإضافة إلى تسييرها رحلات سياحية عديدة إلى اسطنبول وانطاليا، على استعداد لتزويد المواطنين الراغبين بالحصول على تأشيرة الدخول(فيزا) إلى تركيا خلال اسبوع واحد مقابل 200 دولار".

ودعا وليد، المواطنين الراغبين بالحصول على تأشيرة الدخول إلى تركيا إلى "زيارة فروع الشركة المنتشرة في أنحاء العراق كونها الناقل الرسمي الوطني الثاني بعد الخطوط الجوية التركية، خاصةً بعد أن زادت الأقاويل والشائعات وحالات النصب والاحتيال بشأن التأشيرة".

يذكر أن السلطات التركية شددت من إجراءات الحصول على سمات الدخول للعراقيين في إطار اتفاقها مع الاتحاد الأوربي لمواجهة التدفق "غير القانوني وغير المسبوق" للمهاجرين عبر أراضيها.