اخبار العراق الان

عدنان الأسدي:ضابط ينوي الانتقام مني سرب خبر منحي فيزا لعوائل السجناء السعوديين

عدنان الأسدي:ضابط ينوي الانتقام مني سرب خبر منحي فيزا لعوائل السجناء السعوديين
عدنان الأسدي:ضابط ينوي الانتقام مني سرب خبر منحي فيزا لعوائل السجناء السعوديين

2016-07-10 00:00:00 - المصدر: الحرة الحدث


 

 

 

الحرة حدث/ز.ش

اتهم الوكيل السابق لوزارة الداخلية والقيادي في دولة القانون، عدنان الاسدي، الاحد، احد ضباط الداخلية الذين تم "اقصاؤهم " بمحاولة نشر تصريح قديم له حول منح الفيزا لعوائل السجناء السعوديين وعرضه على انه تصريح جديد.

وقال الاسدي، في بيان تابعته"الحرة حدث"ان هذا التصريح في مطار الرياض في بداية عام 2013 اي قبل اربع سنوات وفي تلك الفترة كانت العلاقات مع السعودية في طور فتح افاق التعاون.

واضاف كنت وكيلا في وزارة الداخلية والزيارة كانت لحضور مجلس وزراء الداخلية العرب والذي عقد في 2013/3/13 في الرياض وكان التصريح حول إمكانية زيارة عوائل السجناء السعوديين لابنائهم المحكومين.

واشار الاسدي الى ان السجناء السعوديين فيهم من محكوم وفق المادة 4 ارهاب وقسم بامور جنائية اخرى وهذا احكام السلطة القضائية.

واوضح ان هناك اتفاقية بين السعودية والعراق قديمة منذ 1985 واتفاقية اخرى في عام 1991 وفي عام 2009 وقعها وزير الداخلية الاسبق جواد البولاني ووزير العدل الاسبق ايضا تبيح لعوائل السجناء زيارة ذويهم لكلا البلدين.

ولفت الاسدي الى ان التصريح كان قديما ودور الداخلية فيه هو منح الفيزا فقط والمسؤولية والموافقة والسماح هي على وزارة العدل لان السجون هي من ضمن مسؤولية وزارة العدل ولكن بعض الموتورين والذين ارادوا توجيه الاتهام والتشكيك بمواقفنا والوطنية وصوروا التصريح انه الان

ونوه الى ان الذي نشر التصريح واراد إيهام ابناء شعبنا بانه تصريح في هذه الأيام هو احد ضباط الداخلية الذين تم إقصاؤه منها لانه مشمول بالمساءلة والعدالة انتقاما منه لما ذكرناه.

وتناقلت مواقع التوصل الاجتماعي في وقت سابق اخبارا عن قيام الاسدي بمنح الفيزا لعوائل السجناء السعوديين.