اخبار العراق الان

الخطوط الجوية العراقية تعاود الطيران الى القارة العجوز

الخطوط الجوية العراقية تعاود الطيران الى القارة العجوز
الخطوط الجوية العراقية تعاود الطيران الى القارة العجوز

2016-08-04 00:00:00 - المصدر: NEN عراق


التاريخ:

0 مشاهدة

خاص – NEN عراق

اعتبر وزير النقل وكالة عبد الحسين عبطان، الأربعاء، عودة الخطوط الجوية العراقية للطيران باتجاه أوروبا مرحلة متقدمة وتمهيدا لرفع الحظر، فيما أشار الى أن الأحد المقبل سيشهد أول رحلة الى الدنمارك.

وقال عبطان “عملنا بجد من اجل ادخال الطائرات العراقية (الايرباص) الى اوروبا، وأملنا كبير بذلك”، مشيرا الى أن “عودة الخطوط الجوية العراقية الى اجواء اوروبا مرحلة متقدمة وهي تمهيد لرفع الحظر”.

وأضاف عبطان، “تسلمنا اليوم اول موافقة رسمية من الجانب الدنماركي وباشرنا بمفاتحة بعض المحطات لاستحصال موافقة الرحلات”، موضحا أن “الأحد المقبل سيشهد اول رحلة بعد هذا الاجراء الى الدنمارك”.
وأكد وزير النقل، أن “هذا الاجراء ليس رفعا للحظر بالكامل، بل هو خطوة متقدمة نحو ذلك”، لافتا الى أن “رفع الحظر الكلي مسألة وقت، الا انه بحاجة الى جهد وخطوات جريئة وحساسة كون المعايير الدولية في الطيران لا تقبل القسمة على اثنين او المجاملة”.

وكان عبطان أعلن، اليوم الأربعاء (3 آب 2016)، عن عودة الخطوط الجوية العراقية الى التحليق باتجاه اوروبا ابتداء من الاحد المقبل، فيما اشار الى ان هذا الاجراء لايعد رفعا للحظر المفروض على الطيران العراقي بل هو خطوة متقدمة نحوه.

شارك هذا الموضوع: