
تسلمت وزارة الدفاع دفعة جديدة من طائرات إل (F16) الأمريكية التي تعاقد على شرائها العراق، وبلغ عددها أربعة طائرات, وستشكل هذه الوجبة قوة إضافية لقيادة القوة الجوية البطلة, لما تتمتع به هذه الطائرات من مواصفات عالمية متطورة في معالجة الأهداف النهارية والليلية وتدمير الارتال والعجلات وقطع الإمدادات عن الإرهابيين.
وستشارك هذه الطائرات في عملية تحرير نينوى الحدباء، بعد أن أكملت طواقم القيادة والملاكات الفنية للطائرات دوراتها التخصصية على هذا النوع من الطائرات وعلى أيدي مدربين عالميين، ليكونوا جاهزين للعمل على الطائرات، ومن المؤمل أن تستلم وزارة الدفاع وجبة جديدة من الطائرات خلال الشهرين القادمين وفق العقد المبرم بين العراق والولايات المتحدة فيما سبق.
أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 09-08-2016 |