اخبار العراق الان

وصول 50٪ من مستحقات الفلاحين

وصول 50٪ من مستحقات الفلاحين
وصول 50٪ من مستحقات الفلاحين

2016-09-06 00:00:00 - المصدر: NEN عراق


اعلن النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي عن وصول 50 في المئة من مستحقات الفلاحين المالية الى سايلو الرفاعي للمحاصيل المسوقة في عام 2015.

واوضح الدخيلي في تصريح صحفي ورد لـ ” NEN عراق ” ان الحكومة المركزية في بغداد وافقت على اطلاق نسب من مستحقات الفلاحين  المالية المسوقين لمحصولي الحنطة والشلب في العراق وبلغت نسبة محافظة ذي قار لسايلو الرفاعي نحو 50 في المئة لعام 2015  توزع بالتساوي”.

وأشار إلى “اهمية وصول المبالغ وتوزيعها بأسرع صورة ممكنة لتوفير السيولة المالية للفلاحين ليتسنى لهم استقبال المواسم الزراعية المقبلة وزيادة الانتاج المحلي للمحاصيل الزراعية”.

وأضاف الدخيلي أن “المبالغ وصلت الى وزارة التجارة التي بدورها اطلقتها مباشرة الى سايلو الرفاعي وتوزيعها على مستحقيها في الايام القلية القادمة”.

وكانت وزارة التجارة قد قالت الشهر الماضي إنها بدأت بإجراءات صرف خمسين في المئة من مستحقات الفلاحين للمحاصيل التي تم تسويقها للاعوم 2014 و2015 و2016.

ولم تصرف الحكومة مستحقات الفلاحين عن محصول القمح الذي يسوقونه لصالح وزارة التجارة، نتيجة أزمة مالية يشكو منها العراق منذ سنتين جراء الانخفاض الكبير في أسعار النفط وتزايد نفقات الحرب على تنظيم داعش.