/من زاوية، يبدو ان السؤال «لماذا يقتل البشر ابناء جلدتهم ولم يسيئوا لهم» ساذجًا لأن علينا ان نعرف ان نزعة الجريمة متأصلة بالمخلوق، وستتمكن منه إن لم يروضها في قلبه وإرادته، فما الذي فعله الشقيق الطيب المسالم قابيل ليكون موضع اعتداء دموي من شقيقه هابيل؟ بل وكيف لنا ان ننسى (مقابل ذلك) ما قدمته مواكب ...
سؤال ساذج عن نزعة الإجرام