بحدود إطلاعي الشخصي لم أسمع ولم أشاهد بأن طلبة البحث العلمي في مرحلتي الماجستير والدكتوراه يدفعون من حسابهم الخاص للأساتذة المناقشين لرسالة الطالب مبلغا معينا من النقود أزاء الإشراف والمناقشة!!!. إلا أنه استغربت من أعماق وجودي حينما أبلغني أحد الطلاب في إحدى الجامعات العراقية – حيث استغرقت دراسته فترة سنتين للحصول على شهادة الماجستير – ...
ظاهرة غريبة في الجامعات العلمية في العراق!