اخبار العراق الان

خلاف حاد بين ايران وعبد الحليم الزهيري

خلاف حاد بين ايران وعبد الحليم الزهيري
خلاف حاد بين ايران وعبد الحليم الزهيري

2016-10-10 00:00:00 - المصدر: الحرة الحدث


 

 

الحرة حدث....

 

كشف مصدر مطلع ، الاثنين، عن خلاف حاد بين الحكومة الايرانية ومستشار رئيس الوزراء عبد الحليم الزهيري ، في ما اشار المصدر الى ان  هذا الخلاف جاء بعد استلام الاخير خمسة مليون دولار وعدم الالتزم بالاتفاق معهم.

 وقال المصدر "،ان" عبد الحليم الزهيري استلم خمسة مليون دولار لتغطية انشطة ولم يكشف ماهو هذه الانشطة التي كلفت ايران الزهيري بها ، مبينا ان ايران غاضبة جدا من الزهيري للأخلال بلاتفاق المبرم بينها وبين الاخير ".

 واضاف المصدر ان " علاقة الزهيري تدهورت بين طهران بعد عدم الالتزم بالاتفاق معهم موضحا ان الزهيري لم يعمل باي نشاطا كلفته به الحكومة الايرانية ".

 و كشف مصدر مطلع ، الجمعة ، عن استلام عضو في مجلس شوى حزب الدعوة ومستشار رئيس الوزراء حيدر العبادي الشيخ عبد الحليم الزهيري مبالغ مالية وصفها بالكبيرة تصل الى خمسة ملايين دولار لتغطية نشاطة ولم يكشف ماهو هذا النشاط.

 يذكر ان المرجع الأعلى السيد علي السستاني وصفه بعدو المذهب وطلب مكتب السستاني من رئيس الوزراء السابق نوري المالكي عزله عدة مرات ولم يستجب لطلبهم.

  و كشف مصدر مقرب من المرجعية الدينية، الاحد ، عن علاقة عبد الحليم الزهيري بها وانه من تسبب بإفشال علاقتها مع المالكي عندما كان رئيسا سابقا للوزراء . 

  و كشف مصدر مطلع ، الجمعة، عن زيارة عضو مجلس الشورى في حزب الدعوة الاسلامية الشيخ عبد الحليم الزهيري ومستشار رئيس الوزراء حيدر العبادي الى قطر بشكل غير رسمي وغير معلن عنه ، فيما اشار المصدر الى ان الزيارة جاءت بطلب من رئيس البرلمان سليم الجبوري .

  يشار الى ان الزهيري كان مستشار رئيس الوزراء السابق نوري المالكي للشؤون الثقافية وحلقة الوصل بين الحكومة العراقية والمراجع الدينينة في النجف وايران ويعتبر من الرجال الثقات لدى ايران.