رأى مرتضى آغا طهراني، رجل الدين وأمين عام “جبهة الصمود” المحافظة في إيران، إن الإمام المهدي “رفض الظهور لعدة مرات” “بسبب انحراف الشيعة”. تصريحات طهراني، جاءت خلال كلمة له بمدينة قم، والتي بين فيها، “الإمام المهدي الغائب كان من المفترض أن يظهر، ولكنه أجّل ظهوره بسبب خطايا الشيعة وانحرافهم عن طريق الحق”. ونقل موقع “سحام نيوز” الايراني، حديث طهراني، والذي جاء فيه ايضا، “على كل فرد منا يجب أن يبدأ من نفسه لتمهيد أرضية ظهور الإمام المهدي، حيث إنه كان من المفترض أن يظهر ويأتي إلينا، ولكن بسبب خطايانا التي ارتكبناها فقد غيّر المهدي رأيه وقام بتأخير ظهوره”. وقال “الامام المهدي غاضب من الايرانيين بسبب نمط حياتهم الشبيه بالدول الغربية”.
رجل دين: الامام المهدي غيّر رأيه وأخر ظهوره وهو غاضب من نمط حياة الايرانيين