اخبار العراق الان

بالتفاصيل.. هذا ما حدث في بعشيقة حتى الان

بالتفاصيل.. هذا ما حدث في بعشيقة حتى الان
بالتفاصيل.. هذا ما حدث في بعشيقة حتى الان

2016-11-07 00:00:00 - المصدر: بابل24


بالتفاصيل.. هذا ما حدث في بعشيقة حتى الان

بغداد/.. اعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، سيطرة قوات البيشمركة على 50% من بعشيقة واستعادتها من تنظيم داعش.

وقالت العمليات، في بيان لها ان "قوات البيشمركة تمكنت من السيطرة على 50% من ناحية بعشيقة بعد معاركهم مع تنظيم داعش".

وبدأت قوات البيشمركة، صباح اليوم، عملية عسكرية من اربعة محاور لاستعادة مركز ناحية بعشيقة وبعض القرى المحاصرة التابعة لها من تنظيم داعش، بغطاء جوي من مقاتلات التحالف الدولي، ووصلت الآن الى الاحياء الأولى من المدينة.

وقال مصدر امني من محور بعشيقة، ان "قوات البيشمركة اقتحمت الاحياء الأولى من ناحية بعشيقة"، مضيفاً ان "داعش لا يبدي مقاومة كبيرة في مواجهة البيشمركة بعكس ما كانت تشير بعض التوقعات".

وتابع أن "قادة البيشمركة أعلنوا مقتل 7 انتحاريين من داعش كانوا يرتدون احزمة ناسفة قبل الوصول الى اهدافهم، الى جانب احباط البيشمركة محاولة تفجير سيارة مفخخة من قبل داعش".

وأوضح ان "مسلحي داعش في بعشيقة يحملون اسلحة قناصة، وتشير المعلومات الى أنه يوجد في المدينة حالياً 60 مسلحاً من التنظيم، اضافة الى قدوم عدد من قادة داعش ممن يحملون لقب أمير الى بعشيقة للمشاركة في المعركة"، مؤكداً ان "البيشمركة تستخدم الاسلحة الثقيلة في العملية وتواصل تقدمها".

وفي السياق ذاته، أكد مصدر اخر بأن "اشتباكات عنيفة وقعت في بعشيقة، وأسفرت عن مقتل 11 مسلحاً من داعش، و8 انتحاريين حاولوا تفجير أنفسهم بين قوات البيشمركة التي منعتهم".

الى ذلك، أسرت قوات البيشمركة مسلحين اثنين من داعش اثناء محاولتهما الهروب باستخدام سيارة بين منطقتي بعشيقة وبحزاني.

بدوره، قال قائد قوة الاسناد الاولى، سيهاد البارزاني، في حديث صحفي، إن "قوات البيشمركة وجهت ضربات موجعة لداعش، اليوم، ونحن ندعم دخول البيشمركة الى داخل بعشيقة من خلال القصف المدفعي على مواقع داعش".

وقبيل بدء الهجوم، قامت مقاتلات التحالف الليلة الماضية بشن غارات على مواقع داعش في بعشيقة، وقام التنظيم بحرق الاطارات والنفط الأسود لحجب الرؤية عن الطيران سعياً لتجنيب مواقعه والياته وعناصره القصف الجوي، وواصل التحالف الدولي اليوم الاثنين، قصف مواقع التنظيم في بعشيقة.

وتحاصر قوات البيشمركة مركز ناحية بعشيقة منذ اسبوعين دون ان يكون للمسلحين اي مخرج للهروب أو لتلقي الامدادات، واعلن رئيس اقليم كردستان، مسعود البارزاني، في وقت سابق، ان "بعشيقة تعد مستعادة من الناحية العسكرية".