اخبار العراق الان

هذا ما جرى في مجلس الوزراء اليوم

هذا ما جرى في مجلس الوزراء اليوم
هذا ما جرى في مجلس الوزراء اليوم

2016-11-15 00:00:00 - المصدر: بابل24


بغداد/.. صوت مجلس الوزراء، الثلاثاء، على تأسيس شركة نفط ذي قار، وفك ارتباط عدداً من شركات وزارة الدفاع وإلحاقها بالدفاع.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، في بيان صحفي، أن "مجلس الوزراء عقد مساء اليوم، جلسته الاعتيادية برئاسة حيدر العبادي، لمناقشة عدد من القوانين والقرارات المهمة".

وبين أن "المجلس صوت على تأسيس شركة نفط ذي قار، وفك ارتباط شركات اليرموك والقادسية والقعقاع وحطين والحارث وحمورابي، ونقلها من وزارة الدفاع إلى وزارة الصناعة والمعادن، بجميع موجوداتها ومنتسبيها وتخصيصاتها المالية"، مشيرا إلى أن المجلس صوت أيضاً على "استثناء مشروع تأمين مستلزمات تسجيل المركبات واجازات السوق في العاصمة بغداد والمحافظات من قرار مجلس الوزراء رقم 347".

وأضاف المكتب أن "المجلس صوت على خطة وزارة الكهرباء، ونشر مسودة الموازنة المالية بعد إقرارها من قبل مجلس الوزراء،"، لافتا إلى أنه "تم التصويت على تمليك وزارة النقل مساحة الارض التي اقامت عليها الارصفة الثلاثة بالقرب من ميناء ام قصر، وتمليكها مساحة الارض التي تحتاجها لإقامة مشاريع الارصفة الأخرى".

وتابع المكتب "تم التوجيه بقيام الهيئة العامة للمنافذ الحدودية بتنفيذ مشاريع المنافذ الحدودية عن طريق الاستثمار بعد تصفية المشاريع المتوقفة"، مضيفا أنه "جرى تقديم دراسة استهداف الفقراء لمساعدة المستحقين فعلا وتحسين اوضاعهم من خلال دراسة علمية منهجية".