اخبار العراق الان

إسرائيل تقبض على خلية لحماس كانت تعتزم تنفيذ تفجيرات في القدس وحيفا

إسرائيل تقبض على خلية لحماس كانت تعتزم تنفيذ تفجيرات في القدس وحيفا
إسرائيل تقبض على خلية لحماس كانت تعتزم تنفيذ تفجيرات في القدس وحيفا

2016-12-23 00:00:00 - المصدر: راي اليوم


تل ابيب- (د ب ا): كشف جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) الخميس عن القبض في الأشهر الاخيرة على خلية تضم أكثر من عشرين عضوا بحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في الضفة الغربية كانت تخطط لتنفيذ تفجيرات في مدن إسرائيلية كبيرة.

وجندت الخلية، التي كانت تعمل في منطقة نابلس بالضفة الغربية، أربعة جهاديين كان من المفترض أن يقوموا بتنفيذ هجمات في اماكن مزدحمة في حيفا والقدس ومحطات مختلفة للحافلات، حسبما ذكرت صحيفتا “جيروزاليم بوست” و”يديعوت احرونوت”.

وكشف المقبوض عليهم انهم قاموا بين شهري ايار/ مايو واب/ اغسطس من العام الجاري بتأسيس ورشة لصنع المتفجرات في نابلس، وبشراء بنادق من طراز ام 16بهدف شن هجمات باطلاق النار على مواطنين إسرائيليين.

وتلقى المقبوض عليهم دعما من شبكة كبيرة من الشركاء الذين ساعدوهم في انتاج المتفجرات واخفائها وشراء الأسلحة ونقل الاموال لتمويل أنشطتهم.

ولدى القبض على اعضاء هذه الخلية، ضبطت قوات الأمن الإسرائيلية العديد من العبوات الناسفة التي كانت معدة للاستخدام ومواد متفجرة اضافية ومواد كانت تستخدم في صنع المتفجرات وبنادق ام 16.

وكان جهاز الأمن الإسرائيلى قد اعلن في وقت سابق الشهر الجاري عن اعتقال خلية تابعة لحركة حماس في الضفة الغربية خططوا لشن هجمات وخطف اسرائيلى بهدف مبادلته بأسرى فلسطينيين.