اخبار العراق الان

الداخلية البحرينية: فرار 10 مدانين بالإرهاب في هجوم السجن

الداخلية البحرينية: فرار 10 مدانين بالإرهاب في هجوم السجن
الداخلية البحرينية: فرار 10 مدانين بالإرهاب في هجوم السجن

2017-01-01 00:00:00 - المصدر: وكالة الاناضول


أحمد المصري/ الأناضول

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية ، مساء اليوم الأحد، فرار 10 محكومين في قضايا إرهابية، خلال الهجوم المسلح الذي استهدف سجن "جو" جنوب شرقي البلاد، في وقت سابق اليوم.

جاء هذا في بيان أصدرته الداخلية البحرينية، عبر موقعها الإلكتروني نشرت فيه تفاصيل الهجوم، الذي أسفر عن مقتل شرطي خلال التصدي للهجوم.

وحول تفاصيل الهجوم، قالت الداخلية البحرينية إن "مجموعة إرهابية مكونة من 4 إلى 5 عناصر نفذت، هجوماً مسلحاً باستخدام بنادق أوتوماتيكية ومسدسات على مركز الاصلاح والتأهيل في (جو) في حوالي الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم (الأحد)، أسفر عن استشهاد الشرطي عبدالسلام سيف أحمد وإصابة آخر بإصابة متوسطة وذلك أثناء التصدي للعناصر الإرهابية ".

وبينت أن الهجوم أسفر "عن هروب عدد 10 من المحكومين في قضايا إرهابية ".

وأشار البيان إلى أن وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة أصدر قراراً "بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الواقعة".

ودعت وزارة الداخلية "كل من لديه معلومات تساعد في إلقاء القبض على المحكومين الهاربين والعناصر الإرهابية التي قامت بمساعدتهم في التخطيط والتنفيذ والإسراع" إبلاغها، محذرة في الوقت ذاته، كل من يتستر على أي منهم بأنه يقع تحت طائلة القانون والمساءلة الجنائية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الداخلية البحرينية مقتل شرطي، في هجوم مسلح استهدف سجن "جو" جنوب شرقي البلاد، وأسفر أيضا عن "هروب عدد من المحكومين في قضايا إرهابية".