اخبار العراق الان

صحة البصرة: مبلغ الـ100 مليون سيقلل من عبء أزمة مستشفى الطفل

صحة البصرة: مبلغ الـ100 مليون سيقلل من عبء أزمة مستشفى الطفل
صحة البصرة: مبلغ الـ100 مليون سيقلل من عبء أزمة مستشفى الطفل

2017-01-13 00:00:00 - المصدر: الجمهورية نيوز


Fri, 13 Jan 2017 18:41:36

#الجمهورية_نيوز


مستشفى الطفل التخصصي بالبصرة لمعالجة الاصابات السرطانية
أعلن مدير عام صحة البصرة رياض عبد الأمير ان تخصيص مجلس محافظة البصرة مبلغ الـ 100 مليون دينار لمستشفى الطفل ألتخصصي، سيقلل من اعباء الأزمة المالية التي تمر بها المستشفى وتامين جزء من احتياجاتها.

وقال عبد الأمير لوكالة الجمهورية نيوز، ان دائرته ستؤمن بذلك المبلغ احتياجات الأدوية والمستلزمات الطبية وتوفير اقراص الدم لمرضى المستشفى، مشيراً الى ان الأزمة المالية التي تمر بها دائرة الصحة كبيرة جداً إثر قلة التخصيصات.

وصوّت مجلس محافظة البصرة، الاربعاء الماضي، على رصد مبلغ 50 مليون دينار جديد، يخصص شهرياً لمستشفى الطفل للأمراض السرطانية ولمدة 6 أشهر، ليضاف الى مبلغ الـ 50 مليون السابق ليرتفع سقف التخصيصات للمستشفى الى 100 مليون دينار.

يأتي ذلك بعد أن دعت إدارة مستشفى الطفل التخصصي للإمراض السرطانية في البصرة، في السابع من شهر كانون الثاني الجاري، عبر راديو المربد، الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني وميسوري الحال الى دعم المستشفى بعد نفاد بعض الادوية، لاسيما الاقراص الدموية التي نفدت قبل أكثر من أسبوعين.

وقال مدير المستشفى علي العيداني في تصريح سابق لوكالة الجمهورية نيوز، ان الدعم المالي المقدم من حكومة البصرة المحلية وبعض منظمات المجتمع المدني وبعض التجار غير كافِ ولا يلبي احتياجات المستشفى من الأدوية والمستلزمات الطبية.