اخبار العراق الان

الجبوري: المرحلة المقبلة تتطلب حواراً لايستثني أحداً

الجبوري: المرحلة المقبلة تتطلب حواراً لايستثني أحداً
الجبوري: المرحلة المقبلة تتطلب حواراً لايستثني أحداً

2017-02-06 00:00:00 - المصدر: الجمهورية نيوز


Mon, 06 Feb 2017 09:22:49

قال رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، الاثنين، أن "المرحلة المقبلة تتطلب العمل على اجراء حوار وطني شامل".

 

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي "ان الجبوري "أستقبل بمكتبه الرسمي، المبعوث الاوروبي الخاص لتعزيز حرية المعتقد خارج الاتحاد الاوروبي، يان فيجل، والوفد المرافق له وجرى خلال اللقاء استعراض الملف السياسي والامني في العراق والمنطقة، وجهود البرلمان في اقرار التشريعات التي تتعلق بحريات الاديان والمعتقد، كما بحث اللقاء ملف المصالحة الوطنية في البلاد".

 

وأكد الجبوري ان "الظرف الذي يمر به العراق يتطلب مواجهة حقيقية وتسليط الضوء عليه بشكل واقعي ومن خلال العديد من الاجراءات والقوانين،" لافتاً الى ان "العراقيين واجهوا الارهاب بكل انواعه الذي ادى الى تكبيده خسائر سواءً خلال مواجهته او ما رافقه من عمليات التهجير التي طالت جميع شرائح المجتمع العراق بدون استثناء".

 

وشدد على اهمية ان "يدرك المجتمع الدولي ما تعرض له العراق من هجمة من قبل مجاميع مارقة تتخذ من الدين والمذهب منطلقاً، وان يسهم في احداث التغيير من خلال السلاح الفكري، خاصة بعد الانتهاء من ملف داعش الارهابي.

 

واضاف رئيس البرلمان ان "مواجهة الارهاب وافكاره ترسخت في فكر ابناء الشعب الواحد، الرافض لكل انواع العنف والتفرقة، لافتاً الى ان المرحلة المقبلة تتطلب العمل على اجراء حوار وطني شامل لا يستثني ولا يستبعد فيه اي احد او مكون او شريحة او فئة، تكون قاعدته الاساسية وحدة الشعب وحماية الوطن والمواطن.

 

من جانبه، اكد فيجل بحسب البيان حرص الاتحاد الاوروبي على دعم جهود البرلمان الساعية لتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة، ودعم العراق في انجاز القوانين المهمة التي من شانها ان تعيد الاستقرار للبلاد.