اخبار العراق الان

مجلس النواب يناقش غداً مقترح قانون تشغيل حَمَلة الشهادات

مجلس النواب يناقش غداً مقترح قانون تشغيل حَمَلة الشهادات
مجلس النواب يناقش غداً مقترح قانون تشغيل حَمَلة الشهادات

2017-02-06 00:00:00 - المصدر: الجمهورية نيوز


Mon, 06 Feb 2017 14:56:04

من المقرر أن يستأنف مجلس النواب جلسته، غداً الثلاثاء، بمناقشة قانون تشغيل حَمَلة الشهادات في العراق ،فيما تتضمن الجلسة مقترح قانون إتحاد البرلمانيين العراقيين حول مخيم (الهـول).

 

 وذكر بيان للدائرة الاعلامية للبرلمان اليوم الاثنين أن "جدول الاعمال للمجلس يتضمن، تأدية اليمين الدستورية للنواب البدلاء، بالاضافة الى التصوت على مشروع قانون نقابة الاكاديميين العراقيين".

 

وأضاف البيان "كما ستوجه رئيسة كتلة إرداة النائبة حنان الفتلاوي، سؤالا شفهيا الى أمينة بغداد ذكرى علوش".

 

ويتضمن جدول الاعمال جلسة غد، مناقشة لـ" مشروع قانون إنضمام العراق الى إتفاقية الحرية النقابية وحماية التنظيم النقابي رقم (87) لسنة 1984، و مقترح قانون إتحاد البرلمانيين العراقيين، و لجنة حقوق الانسان حول مخيم (الهـول)، بالاضافة الى مناقشة تقرير النشاط الفصلي للجنة الزراعة والمياه والاهوار"حسب البيان.

 

وكان مجلس النواب صوت في جلسته الاعتيادية الثامنة للفصل التشريعي الثاني من السنة التشريعية الثالثة للدورة النيابية الثالثة التي عقدت برئاسة سليم الجبوري يوم الاثنين الماضي على منح الثقة لوزيري الداخلية والدفاع بعد تقديمهما من قبل رئيس مجلس الوزراء فيما صوت على قرار نيابي ردا على قرار الرئيس الاميركي بحظر دخول المواطنين العراقيين الى الولايات المتحدة.