اخبار العراق الان

مشعان الجبوري يتهم محافظ صلاح الدين بسرقة موازنة المحافظة

مشعان الجبوري يتهم محافظ صلاح الدين بسرقة موازنة المحافظة
مشعان الجبوري يتهم محافظ صلاح الدين بسرقة موازنة المحافظة

2017-02-07 00:00:00 - المصدر: الجمهورية نيوز


Tue, 07 Feb 2017 11:39:03

أتهم النائب عن محافظة صلاح الدين، مشعان الجبوري، محافظ صلاح الدين أحمد عبد الله الجبوري، بالفساد وسرقة موازنة المحافظة.

وحذر النائب الجبوري في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان اليوم "من دعوات التظاهر في صلاح الدين بدفع من قبل ما اسماهم بدواعش السياسة".

وقال ان "التظاهر أدى الى ظهور داعش واحتلال المحافظة ومن ثم سقوط الاف الشهداء والجرحى" متهماً "المحافظ بالفساد من خلال التصرف في الموازنة وسرقة موازنة المحافظة بالكامل" حسب قوله.

وأضاف، ان "الحكومة قررت إحالة موازنة المحافظة الى الرقابة المالية" كاشفا عن "تقديمه ملفات لهيئة النزاهة تثبت سرقات تُقدر بمليار دولار من قبل المحافظ لكن اغلقت والمحافظ باقٍ في منصبه".

ووصف الجبوري، "التظاهر بحجة اعادة النازحين بالأكذوبة" مناشدا " رئيس الوزراء بعدم نقل الصلاحيات الى صلاح الدين واعطاء الموازنات لان وضع الفساد في صلاح الدين كبير".

وأشار "لا أحد يعرف في صلاح الدين أين ذهبت أموال المخصصة للمدارس والفقراء سرقت بالكامل" مضيفا أن "المحافظة أدعت انجاز مشاريع قبل دخول داعش وفجرت من قبل الارهاب وهذه أكذوبة".

وكان النائب مشعان الجبوري قد أتهم في الثاني من الشهر الجاري، محافظ صلاح الدين، أحمد عبد الله الجبوري، بانه "ضمن عصابة" تسرق الاعانات والمواد الغذائية للمحاصرين في قضاء الحويجة شمالي المحافظة.

وقال النائب الجبوري "عصابة متكونة من ضابط برتبة فريق ومحافظ وشلة فاسدين يمنعون وصول المواد الغذائية للمحاصرين في الحويجة والساحل الايسر في وضح النهار حتى يهربوا في الليل كيس السكر وبيعه باربعة ملايين دينار". على حد قوله.

وأضاف ان هؤلاء "يرتكبون جرائم حرب عندما يجمعون المئات من الاسر ممن يشتبه ان لهم اقارب مع داعش ويضعونهم في مخيمات حجز حتى يبعدوا الشبهات عن اقاربهم الدواعش وليسرقوا عبر ادعاء الانفاق على المخيم الذي يحتجزون به".

ورد المحافظ على هذه الاتهامات بالقول ان "مشعان الجبوري كالعادة يقوم بتزييف الحقائق والكذب والتزوير، واتهام الناس بالباطل بل وصل به الامر ان يلصق التهم التي تثبت عليه وعلى ابنه يزن على الاخيرين لتشويه الحقائق وكسب الرأي العام ومعروف عنه ذلك ولكن هيهات نحن له بالمرصاد".