اخبار العراق الان

حزب الدعوة يؤكد دعمه للعبادي في الاستمرار على مواقفه في عدم الانجرار وراء الفتن

حزب الدعوة يؤكد دعمه للعبادي في الاستمرار على مواقفه في عدم الانجرار وراء الفتن
حزب الدعوة يؤكد دعمه للعبادي في الاستمرار على مواقفه في عدم الانجرار وراء الفتن

2017-02-12 00:00:00 - المصدر: وكالة SNG الاخبارية


{بغداد: SNG}
اكد حزب الدعوة الاسلامية، دعمه لرئيس الوزراء حيدر العبادي بالاستمرار على مواقفه في عدم الانجرار وراء الفتن، على خلفية التظاهرات والمواجهات التي حدثت خلالها يوم امس.
وذكر بيان للحزب تلقت وكالة {SNG} نسخة منه اليوم” ان حزب الدعوة الاسلامية يؤكد على ضرورة التحقيق العادل والشامل والسريع عن المجابهات المؤسفة التي حدثت بين القوات الامنية وبعض المتظاهرين في بغداد بالامس ، والذين إطلقوا الصواريخ على مناطق متعددة من بغداد مساء يوم التظاهرة السبت ١١ شباط ٢٠١٧ والجهات التي تنتمي لها”.
وحذر من مؤامرات خارجية او داخلية تستهدف اشغال الشعب العراقي بالفتن والحيلولة دون تخليص العراق مما تبقى من عصابات داعش في القسم الأيمن من الموصل وفي الحويجة والقائم”.
واوضح”ان الحزب يدعم العملية السياسية والتداول السلمي للسلطة في العراق ضمن الاليات الديمقراطية واحترام الراي والراي الاخر الذي يضمن الحرية للجميع في التعبير عن ارائهم بالتظاهرات السلمية واحترام القانون والتعليمات الصادرة من الجهات الحافظة للامن، ولا يحق لأي شخص او فئة او كيان ان يفرض آراءه او متبنياته على الآخرين لأي سبب كان وتحت اي شعار كان”.
ودعا”مجلس النواب العراقي على الاسراع بانتخاب الأعضاء الامناء الجدد للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، والذين ينبغي ان يتمتعوا بمميزات ادارة الانتخابات بكفاءة عالية واخلاص ونزاهة ومن دون الخضوع الى جهة معينة”.
كما اكد الحزب في بيانه بدعمه لرئيس الوزراء حيدر العبادي بالاستمرار على مواقفه في عدم الانجرار وراء هذه الفتن، وتقديم المتهمين الى العدالة، والحفاظ على الأمن والاستقرار، وعدم السماح للمساس بالعملية السياسية في العراق، وتخليص العراق من الارهاب ومسببيه وداعميه”.
وتظاهر اتباع التيار الصدري يوم امس السبت في ساحة التحرير وسط بغداد، الا ان مواجهات حدثت بين المتظاهرين والقوات الامنية بعد محاولة عدد من المتظاهرين العبور الى المنطقة الخضراء خلفت عدد من الاصابات بين الطرفين.

2017-02-12

sngiq.net/wordpress/wp-content/uploads/2017/02/story_img_58a01c6f5a292-300x169