اخبار العراق الان

قرينة عاهل البحرين تقيم مأدبة عشاء على شرف عقيلة الرئيس التركي

قرينة عاهل البحرين تقيم مأدبة عشاء على شرف عقيلة الرئيس التركي
قرينة عاهل البحرين تقيم مأدبة عشاء على شرف عقيلة الرئيس التركي

2017-02-13 00:00:00 - المصدر: وكالة الاناضول


أحمد المصري/ الأناضول

استقبلت الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، مساء الأحد، بقصر الروضة (وسط البحرين) أمينة أردوغان عقيلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والوفد المرافق لها.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية إن الأميرة سبيكة أقامت مأدبة عشاء على شرف ضيفة البلاد، وقد حضر المأدبة عدد من سيدات العائلة المالكة الكريمة وعدد من القيادات النسائية.

وقد رحبّت قرينة عاهل البحرين بعقيلة الرئيس التركي، مشيدةً بما يجمع المملكة والجمهورية التركية من علاقات قوية وراسخة فتحت أفاقاً جديدة من العمل المشترك، وشكلت دفعة قوية للعلاقات العريقة التي تجمع البلدين.

ووصل أردوغان، في وقت سابق الأحد، إلى المنامة، في مستهل جولة خليجية تشمل 3 دول.

ويرافق أردوغان في زيارته إلى البحرين، وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، وزير الطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيراق، وزير الاقتصاد نهاد زيبكجي، ووزير الدفاع فكري إيشيق.

ومن المقرر أن يغادر أردوغان البحرين، الإثنين، متوجهاً إلى السعودية، ثاني محطات جولته الخليجية؛ حيث يلتقي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن نايف، وولي ولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

ويختتم الجولة بزيارة إلى قطر، التي يصلها الثلاثاء، ويبقى فيها حتى الأربعاء، حيث يلتقي أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وخلال الجولة، يبحث الرئيس التركي مع أمراء وملوك تلك الدول سبل تعزيز العلاقات الثنائية التي تشهد تنامياً في الفترة الأخيرة، فضلاً عن القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.