اخبار العراق الان

حاكم دبي: سحقا لأميركا .. دمرت العراق

حاكم دبي: سحقا لأميركا .. دمرت العراق
حاكم دبي: سحقا لأميركا .. دمرت العراق

2017-02-13 00:00:00 - المصدر: الجمهورية نيوز


Mon, 13 Feb 2017 07:47:28

أكد رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وحاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، أن الولايات المتحدة الأميركية ارتكبت أخطاء في المنطقة العربية، ومنها "تدمير العراق"، على حد قوله.

 

وقال آل مكتوم، خلال جلسة حوارية عقدت على هامش "القمة العالمية للحكومات" في دبي، أمس الأحد (12 شباط 2017)، إن "الحكومات السابقة في أميركا ارتكبت أخطاء في المنطقة، منها تدمير العراق وتأييدها للثورات العربية".

 

وتابع "نحن نسأل كم خسرت أميركا في حرب العراق، وخسر العراق بالغزو؟"، مشيراً إلى أنه "وبدلاً من تحويل العراق إلى بلد نموذجي للشعب العربي، وهذا ما قيل، تراجع العراق وأصبح المثل السيئ"، حسب قوله.

 

وانطلقت يوم أمس، في مدينة دبي بدولة الإمارات، الدورة الخامسة من "القمة العالمية للحكومات"، والتي من المقرر أن تستمر حتى الرابع عشر من شهر شباط الجاري.

 

وتضم القمة أكثر من 139 دولة من العالم و4000 مشارك و150 متحدثاً وأكثر من 114 جلسة مختلفة. وتستضيف رئيس جمهورية رواندا بول كاغامي، الذي يعرض تجربته بإنقاذ مليون مواطن في بلاده من الفقر، كما تستضيف رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم، والأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية خوسيه أنخيل غوريا، ونائب الأمين العام للأمم المتحدة يان الياسون، الذين سيناقشون أهم المتغيرات الاقتصادية المؤثرة في عمل الحكومات.