اخبار العراق الان

الامم المتحدة تؤكد دعمها لمفوضية الانتخابات وتدعوها لتهيئة الاستحقاقات المقبلة

الامم المتحدة تؤكد دعمها لمفوضية الانتخابات وتدعوها لتهيئة الاستحقاقات المقبلة
الامم المتحدة تؤكد دعمها لمفوضية الانتخابات وتدعوها لتهيئة الاستحقاقات المقبلة

2017-02-13 00:00:00 - المصدر: الجمهورية نيوز


Mon, 13 Feb 2017 14:09:48

اكدت الامم المتحدة دعمها المتواصل لمجلس المفوضين ولموظفي مفوضية الانتخابات ، معربة عن قلقها البالغ للتهديدات التي وصلت اليها.

وذكر بيان للمفوضية ان" ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق يان كوبيش عقد اجتماعا مع رئيس واعضاء مجلس المفوضين في المفوضية اليوم الاثنين في مقر البعثة".

وأكد كوبيش بحسب البيان " استمرار الدعم لمجلس المفوضين في ممارسة مهامه وفق التوقيتات الزمنية المنصوص عليها في قانون المفوضية "، معربا عن تفهمه للضغوطات التي تمارس على مجلس المفوضين وقلقه البالغ للتهديدات التي وصلت الى اعضاء المجلس والى موظفي المفوضية، مستنكرا الاعتداء الاثم الذي تعرض له مكتب انتخابات البصرة "، لافتا الى " دعم الامم المتحدة للمؤسسات الدستورية في العراق وآليات العمل الواجب اتباعها في اختيار مجلس المفوضين وفق القانون والاجراءات المتبعة لهذا الغرض المكفولة دستوريا ".

ودعا كوبيش المفوضية الى " الاستمرار بعملها والتهيئة للاستحقاقات الانتخابية المقبلة وحسب مواعيدها الدستورية "، مشيدا بـ " تطور عملها واستخدامها للطرق الحديثة وادخالها التكنولوجيا في مجال عملها".

وجدد دعم الامم المتحدة لهذا " المسعى والجهد باعتبارها المرتكز الاساس في العملية الديمقراطية من خلال ادارتها وتنظيمها للانتخابات وضرورة مساندتها كونها الضامن الحقيقي لصوت الناخب العراقي".

يشار إلى ان مكتب مفوضية انتخابات البصرة تعرض الى اطلاق نار كثيف مساء امس الاول السبت، ما ادى الى حدوث اضرار مادية في المكتب واحتراق سيارة كانت واقفة بقربه دون وقوع اصابات".

وكانت ساحة التحرير في بغداد، شهدت السبت الماضي، تظاهرة طالبت بتغيير مفوضية الانتخابات في البلاد، وشهدت التظاهرة صدامات بين القوات الأمنية والمتظاهرين، سقط فيها ضحايا ومصابين.