اخبار العراق الان

مستشفى كركوك يشكو بقاء راقدين على الاسرة رغم عدم اصابتهم بامراض

مستشفى كركوك يشكو بقاء راقدين على الاسرة رغم عدم اصابتهم بامراض
مستشفى كركوك يشكو بقاء راقدين على الاسرة رغم عدم اصابتهم بامراض

2017-02-14 00:00:00 - المصدر: وكالة SNG الاخبارية


بغداد/SNG
ناشدت إدارة مستشفى كركوك العام، الثلاثاء، الجهات الحكومية والمنظمات الإنسانية بالتدخل في وجود بعض الراقدين في المستشفى دون حاجتهم للعلاج.

وقال مدير المستشفى الدكتور ولي كريم في حديث صحفي، إن “هناك بعض المراجعين الداخلين في ردهة الطوارئ منذ فترة يتمتعون بصحة جيدة، لكنهم يرفضون الخروج من المستشفى”، مشيرا الى ان “حالتهم إنسانية وليست مرضية، ولا تستدعي البقاء في المستشفى”.

واضاف كريم، ان “هناك زخما كبيرا في اعداد المراجعين الى المستشفى ونحتاج الاسرة المشغولة للمرضى الاخرين”.

من جانبه أشار مسؤول وحدة الطوارئ رنجدر شيرزاد، الى ان “المدعو إسماعيل صالح دخل ردهة الطوارئ منذ اكثر من شهرين وكان في حالة مرضية صعبة”، لافتا الى انه “الان تماثل للشفاء ولا احد يقوم بزيارته ولا يود الخروج من المستشفى”.

واضاف شيرزاد ان “حالة اخرى لمريضة تدعى مروة احمد وتبلغ من العمر 27 سنة، دخلت منذ اسبوع في ردهة الطوارئ ليس لها اهل بحسب قولها وهي تنكر معرفة عنوانها، ولكنها بصحة جيدة ولا تشتكي من اية اعراض”، مبينا ان “عدد الأسرة بالمستشفى محدود ولا حاجة لرقود اي شخص في المستشفى ما لم يكن مريضا وبحاجة الى العناية الطبية والصحية”.

يذكر ان دائرة صحة كركوك شهدت العام الماضي، تقديم علاجات لاكثر من مليون مريض ومراجع بعد استضافة المحافظة لنحو ٦٠٠ الف نازح، وتعاني الصحة من قلة التخصيصات المالية بعد اعتماد التمويل الذاتي بسبب الازمة المالي، وسجلت بحدود ٨ حالات لرقود كبار في السن في المستشفى وعدم مغادرهتهم للمستشفيات لغرض المبيت المجاني وتلقيهم الرعاية الصحية المجانية مما دفع المستشفى اخراجهم واعادة بعضهم الى منازلهم .