اخبار العراق الان

نائب يدعو لـ”عقوبات رادعة” بحق 25 نائباً تجاوزت غياباتهم الحد القانون

نائب يدعو لـ”عقوبات رادعة” بحق 25 نائباً تجاوزت غياباتهم الحد القانون
نائب يدعو لـ”عقوبات رادعة” بحق 25 نائباً تجاوزت غياباتهم الحد القانون

2017-02-14 00:00:00 - المصدر: وكالة SNG الاخبارية


بغداد/SNG
دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الثلاثاء، رئاسة مجلس النواب إلى تطبيق النظام الداخلي للمجلس، واتخاذ “عقوبات رادعة” بحق النواب المتغيبين، لافتاً إلى أن هنالك أكثر من 25 نائباً ينبغي مُعاقبتهم لتجاوز غياباتهم الحد القانوني.

وقال البعيجي في حديث صحفي، إن “رئاسة مجلس النواب عليها التعامل بشكل أكثر صرامة مع النواب المتغيبين، خاصة الذين لم نشاهدهم في جلسات البرلمان منذ إنعقاده قبل ثلاثة أعوام”، لافتاً إلى أن “الغياب المُستمر للنواب أثر بشكل كبير على إقرار القوانين المُهمة نتيجة لعدم إكتمال النصاب القانوني لكثير من الجلسات”.

وأضاف، أن “الكثير من النواب لا يحضرون لعمل اللجان ويكتفون بحضور جلسات البرلمان، بالتالي فإن عدم إنعقاد جلسة البرلمان السبت الماضي، جعل الكثير منهم يذهبون إلى محافظاتهم مما عرقل إنعقاد جلسة يوم أمس الاثنين”، مشدداً على “ضرورة إعلان أسماء المتغيبين أمام وسائل الإعلام كي يطلع عليها من انتخبهم والعمل على مُعاقبتهم”.

وتابع ان “الذين تجاوزت غياباتهم الحد القانوني وهم أكثر من 25 نائبا”، موضحا ان “أي نائب لم يُفصل خلال الدورة الحالية أو الدورات السابقة بسبب الغياب، مما فسح المجال للبقية الى القيام بذلك دون الخشية من العقاب”.

يذكر ان بعض النواب لديهم غيابات كثيرة في جلسات البرلمان، فيما يطالب اخرون منهم بالكشف عن اسماء هؤلاء لاطلاع الشعب العراقي على ذلك كون هؤلاء النواب ممثلين عن العراقيين.