اخبار العراق الان

مسؤول كردي يؤكد انضمام مئات الاطفال في سنجار الى الـPK

مسؤول كردي يؤكد انضمام مئات الاطفال في سنجار الى الـPK
مسؤول كردي يؤكد انضمام مئات الاطفال في سنجار الى الـPK

2017-02-15 00:00:00 - المصدر: وكالة SNG الاخبارية


بغداد/SNG
اكد رئيس هيئة المناطق الكردستانية الواقعة خارج ادارة اقليم كردستان نصرالدين سندي، الاربعاء، انضم مئات الاطفال في سنجار الى صفوف حزب العمال الكردستاني الـ(PKK)، فيما اشار الى أن وجود هذا الحزب بسنجار يشكل خطرا.

وقال سندي في. حديث صحفي، ان “حزب العمال الكردستاني يعمل على زرع افكاره في اية منطقة يتواجد فيها”، مؤكدا ان “المئات من اطفال في سنجار انضموا الى صفوف هذا الحزب”.

  1. واضاف سندي ان “تأييد أهالي سنجار حول حزب العمال الكردستاني جاء بسبب التقصير الذي حصل من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني في الدفاع عنهم عندما هاجم داعش منطقتهم”، مشيرا في الوقت نفسه الى أن “وجود هذا الحزب في سنجار يشكل خطرا ويعطي ذريعة ل‍تركيا لشن الهجمات على المنطقة، كما انه تسبب في اندلاع مواجهات بين مسلحي العمال الكردستاني والقوات الاخرى المتواجدة في القضاء”.

وطالب سندي بـ”ضرورة اجراء حوار صريح بين القوى المتواجدة في سنجار للتوصل الى حل يهدف استقرار المنطقة وإبعاد الخطر عنها”، مشددا على اهمية “التفكير بعدم تكرار المأساة التي تعرضت لها الايزيدية”.

وأكد القائد العام لقوات الـPKK، في سنجار عكيد جفيان في 1 كانون الثاني 2017، أن إنسحاب مقاتلي حزب العمال من سنجار مرهون بتحقيق الهدف الذي جاء من أجله قوات الحزب، مشيرا إلى أنه في حال إكتمال مهامنا وطلب الإيزيديون بأنهم ليسوا بحاجة لنا سننسحب قواتنا من سنجار.

ويتواجد مسلحو حزب العمال الكردستاني في سنجار عقب سيطرة تنظيم “داعش” عليها في مطلع شهر آب 2014، واعلن مسؤولون في حزب العمال الكردستاني إستعدادهم للمشاركة في عملية تحرير الموصل من “داعش”.